jeudi 31 décembre 2015

هل تركت شركة AVG بيانات المستخدمين مكشوفة دون تأمينها؟

AVG-Chrome

أكبر الشركات المصنعة لبرمجيات الأنتي فيروس AVG، هي أحدث الشركات التي تعجز عن تأمين بيانات مستخدميها، على الرغم من أن أحد المهام الرئيسية التي تقدمها هذه الشركة هي تأمين وحماية بيانات المستخدمين من المتسللين.

AVG-Antivirus

AVG-Antivirus

اضيف مؤخرا لمتصفح جوجل كروم Google Chrome أحد الملحقات التي تقدم خدمة حماية للمستخدمين من تصفح مواقع الويب المقرصنة، أو الغير أمنة على صفحات الأنترنت، وترجع هذه الخدمة الى صانعة البرمجيات AVG، الا أن صانعة البرمجيات قدمت خدمة أكبر للهكرز والمتسللين بالكشف عن تاريخ التصفح، والبينات الشخصية الخاصة بالمستخدم التي تجعل المستخدم أكثر عرضه لهجمات الهكرز.

كانت شركة AVG قد أعلنت عن معالجة المشكلة، الا أن الشركة لم توضح عدد المستخدمين الذين تعرضوا لهجمات الهكرز، من بين التسع ملايين مشترك في هذه الخدمة، حيث كشفت هذه البرمجيات عن البيانات الشخصية للمستخدمين، مما يزيد من خطر سرقة البيانات الشخصية الخاصة بهم من قبل الهكرز.

وقد أكد Tony Anscombe المسؤول عن إدارة القسم الأمني في برمجيات AVG، أن الخلل الذي مر به البرنامج تم معالجته بشكل سريع، حيث استجابت الشركة فور الإعلان عن هذا الخلل للمرة الأولى، كما أكد على أن المهام الرئيسية لبرمجيات AVG انتي فيروس لم تتعرض لأي مشكلة، حيث تقوم بمهامها للمستخدم بنجاح في مكافحة الفيروسات، كما صرح بأن الشركة تحرص على مراجعة البرمجيات بشكل مستمر للتأكد من توفيرها الحماية للمستخدم.

جدير بالذكر أن مرور أحد برمجيات الحماية بمثل هذا الخلل يسبب الاحباط للمستهلك الذي يستخدم مثل هذه البرمجيات بشكل مستمر على سطح المكتب، فلقد أعتمد العديد من المستخدمين على برمجيات AVG لتأمينهم أثناء التصفح على شبكة الأنترنت، وهي من المهام التي تتطلب أن تثق تماما بالبرمجيات المثبتة على سطح المكتب.

AVG-Chrome

AVG-Chrome

لم تكن هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها أحد شركات البرمجيات لمثل هذا الخلل، فلقد تعرضت برمجيات Kaspersky لمثل هذا الخلل من قبل، لهذا فان هذا الخلل يثير القلق لدى المستخدمين بشكل كبير، في الوقت الذي تكلف هجمات القرصنة والهكرز الشركات المبالغ الطائلة، حيث قدرت شركة Verizon التكلفة التي تسببت فيها هجمات الهكرز لعدد 700 مليون مؤسسة الى 400 مليون دولار خلال العام الماضي فقط.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1OocDPz

هل يحصل الأيفون القادم على تقنية جديدة في الشاشة؟

iphone-6s-display

أحد الشائعات التي أطلقت مؤخرا تشير الى تقنية جديدة يتم تطويرها في شركة أبل Apple لخط انتاجها الجديد من هواتف الأيفون، حيث تطور الشركة تقنية جديدة للشاشات.

iphone-6s-display

iphone-6s-display

تنتشر الشائعات والتسريبات التي انطلقت من مقر عملاق التكنولوجيا أبل Apple في كاليفورنيا، حيث أشارت الشائعات الى صفقات يتم عقدها في الوقت الحالي ما بين أبل Apple وسامسونج Samsung الى جانب عملاقة التكنولوجيا ال جي LG، للوصول الى تقنية جديدة في شاشات هواتف الأيفون iPhone لاستخدامها في الإصدارات القادمة من الأيفون.

وتقوم فكرة التقنية الجديدة المرجح اضافتها الى شاشة الهواتف الأيفون، حيث سيتم تغيير الضوء الخلفي للشاشة الى organic light، أو الى تقنية OLED، حيث تدعم هذه التقنية جودة أفضل للصور مقارنة مع العرض الكريستالي السائل، وهي أحد معايير التقنية التي استخدمت منذ سنوات في أجهزة الكمبيوتر.

كما أكدت أيضا Electronic Times أحد دور النشر الكورية على شائعات تطوير تقنية جديدة في شاشات الأيفون، وذلك نقلا عن مصادر لم تعلن عنها دار النشر.

ان صحت هذه الشائعات التي تشير الى تقنية جديدة في الشاشة، فقد نشهد أول تطور جوهري في هواتف الأيفون منذ عام 2010، حيث كان التغيير الجوهري الأخير الذي أضافته أبل في عرض retina، التي يمكن للمستخدم من خلالها تمييز الصور على الشاشة عن الصور المطبوعة.

iPhone - new -screen

كانت شركة أبل Apple قد اعتمدت تقنية عرض LCD في شاشات الأيفون منذ عام 2007، لكن متحدث باسم شركة أبل رفض التعليق عن هذه التقنية الجديدة، كما لم تستجيب كلا من شركتي سامسونج وال جي على الفور في التعليق على هذه الشائعات، لكن هناك شائعات أيضا تشير الى تغيير شركة أبل لتقنية العرض الخاصة بها في غضون سنتين.

جدير بالذكر أن الكثير من التسريبات التي خرجت لتشير الى الأيفون الرياضي القادم، لكن الى الأن لم يتضح ما إذا كانت الصفة الرياضية ستكون في تصميم الهاتف، أو ما يقدمه من مميزات أو خاصة الشحن اللاسلكي، أيضا هناك شائعات الى التخلص من موصلات سماعة الرأس.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1Ow2hsD

الواتساب يتوقف عن العمل لمدة ساعتين ويعود مرة آخرى

notImportant
الواتساب يتوقف عن العمل لمدة ساعتين ويعود مرة آخرى


قبل بداية عام 2016 بساعات قليلة توقف تطبيق المراسلة الأشهر على الإطلاق والمملوك للفيسبوك واتساب عن العمل لمدة ساعتين في كل دول العالم تقريباً.



منذ ساعات قليلة ذكر عدد كبير من مستخدمي تويتر أن تطبيق واتساب توقف عن العمل حيث فشلوا في إرسال الرسائل لأصدقائهم وأقربائهم وذكر هذا الأمر عدد كبير من المستخدمين من دول مختلفة.

بعد ساعتين من هذا التوقف عاد تطبيق واتساب للعمل مرة آخرى بدون مشاكل ويبدو أن سيرفرات التطبيق كان يوجد بها مشكلة ولكن الأهم أن التطبيق عاد للعمل مرة آخرى.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1mm15Cb

مايكروسوفت سوف تقوم بإخبار المستخدمين بإختراقات الأجهزة الامنية

microsoft logo

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها سوف تبدأ في تحذير مستخدمي خدمات البريد الإلكتروني الخاصة بها من الاختراقات التي تتعرض لها الحسابات وتكون تحت رعاية الدولة وذلك رغبة منها أن تلحق بالكثير من الشركات التي تقوم بتقديم تلك الخدمة إلى مستخدميها. وقد كانت الشركة من قبل تقوم بالتحذير من الاختراقات الأمنية خلال العامين الماضيين ولكن هذه التنبيهات لم تشتمل على أيه معلومات مفصلة تشير إلى الجهات المسئولة عن تلك الاختراقات ولكن هذا الوضع سوف يتغير بدءا من الآن.

microsoft logo

وقد صرحت الشركة إلى صحيفة Reuters أنه نتيجة لتطور المجالات المختلفة التي تتسبب في العديد من الاختراقات فإن الشركة حريصة أيضا على أن تتطور لكي تواكب هذه التقنيات الحديثة لذلك فإنها سوف تكون قادرة خلال الفترة القادمة أن تكتشف الجهات التي تكون وراء تلك الاختراقات ويمكنها أيضا أن تحدد إذا كانت الاختراقات تحدث تحت رعاية الدولة أم لا. وقد أعلنت شركة مايكروسوفت عملاق الكمبيوتر أن هذه التنبيهات سوف يتم إرسالها إلى الحسابات الخاصة الموجودة على موقع Outlook.com وهو الموقع الرسمي الذي تقدم من خلاله الشركة خدماتها المختلفة والي تم اشتقاقه من واجهة موقع Hotmail الذي كان الواجهة القديمة للشركة.

microsoft logo

وهذه الخطوة التي اتخذتها شركة مايكروسوفت جاءت بعد الخطوات المشابهه لها والتي قام بها كلا منها Facebook و Twitter و Yahoo مؤخرا. ومن ناحية أخرى استمر موقع جوجل الأمريكي في إرسال تنبيهات مشابهه لذلك خلال الثلاث سنوات الماضية إلى الحسابات القائمة على الموقع الرسمي له Gmail. وقد جاءت تلك الخطوة التي قام بها العديد من الشركات بعد النقاش الذي تم بين الرئيس الأمريكي أوباما والرئيس الصيني Xi Jinping والذي دار حول قضية التجسس على شبكات الانترنت.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1mTDPeP

تحديث تطبيق تويتر على أجهزة ماك لم تقدمه تويتر!

Twitter -mac-app

أهملت شبكة تويتر Twitter تحديث التطبيق في نسخته الخاصة بأجهزة ماك Mac لفترة طويلة، ففي الوقت الذي تتقدم فيه التطبيقات على الهواتف الذكية بالتحديثات المستمرة، أغفلت تويتر ترقية تطبيق ماك بالعديد من المميزات في الصور المتحركة Gif، الفيديو وما الى ذلك من مميزات، لكن بعد وصول تحديث تطبيق تويتر في النهاية الى ماك، واجه انتقادات أخرى من بعض المستخدمين.

Twitter

Twitter

فوجئ العديد من مستخدمي تطبيق تويتر Twitter على أجهزة ماك Mac، بظهور خلل واضح في التطبيق فعلى سبيل المثال يتم تكرار الاخطارات القديمة بشكل مستمر، ومشكلة في التمرير بين اختيارات التطبيق، هذا الى جانب خلل عند التسجيل في تويتر.

تحديث التطبيق لا يظهر أي توافق مع تصميم وشكل التحديثات التي أطلقت على تطبيق تويتر Twitter للهواتف الذكية، لهذا فالكثير من التوقعات التي خرجت لتؤكد أن توتير Twitter لم تطلق هذا التحديث لأجهزة ماك.

وقد أكد على هذه التوقعات أحد موظفي تويتر السابقين ويدعى Jonathan Wight، الذي رجح أن يكون هذا الإصدار من تطبيق تويتر Twitter لأجهزة ماك، قد أطلق عن طريق أحد شركات الطرف الثالث المطورة، كما أكد أيضا الكثير من المحللين على أن التطبيق تم تطويره من قبل مجموعة من المطورين على دراية بأبعاد التطبيق.

وقد رشح أحد المحللين أن تكون شركة Black Pixel هي الشركة التي أخذت على عاتقها تطوير تطبيق تويتر لأجهزة ماك Mac، حيث يقع مقر الشركة في سياتل، وقد شملت قائمة عملاء شركة Black Pixel وفقا لموقع الشركة كلا من ESPN، ستاربكس، ونيويورك تايمز.

Twitter -mac-app

Twitter -mac-app

في الغالب يجب ألا يشكل إطلاق تحديث التطبيقات من قبل شركات طرف ثالث أي مشكلة، الا أنه من الأفضل أن يتم إطلاق هذه التحديثات في الشركات الكبيرة بشكل خاص، الا أن رؤية Slack في تطوير التطبيقات أو إطلاق التحديثات من قبل شركات الطرف الثالث، الذي يجعل مسؤولية تطوير التطبيق تقع على عاتق فريق كامل كبديل لشخص واحد في شركة تويتر.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/22AQgfZ

تطبيق Microsoft Selfie يساعدك على التصوير و تعديل الصور على أجهزة الآيفون

Microsoft-selfie

يبدو المتجر الخاص بتطبيقات شركة مايكروسوفت بائس جدا بالنسبة للمتاجر الأخرى الخاصة بتطبيقات أندرويد و آبل بسبب أنه لا يحتوي على تلك الكميات الكبيرة من التطبيقات المتوفرة على بقية المتاجر. ولكن الشركة لها قدرة فائقة على أن تقوم بتقديم بعض التطبيقات إلى الأنظمة المختلفة. ومن آخر تلك التطبيقات هو تطبيق selfie  Microsoft الذي يعمل على نظام IOS ويحتوي هذا التطبيق على العديد من المميزات التي قد تم تقديمها في تطبيق Lumia الذي يتوفر في هواتف Microsoft Lumia 730 , 735 ومن بينها خاصية التعرف على الوجوه.

Microsoft-selfie

وطبقا للمعلومات التي صدرت عن الصفحة الرسمية لهذا التطبيق فإنه يتميز ببعض الخاصيات الشيقة من بينها تقليل الإزعاج و تحسين الاستخبارات و التصوير التلقائي  وأخيرا لون الخلفية التي تريدها.  كما صدرت بعض التقارير من الموقع الإلكتروني  Gizmodo والتي تشير إلى أن خاصية intelligence enhancement أي تحسين الاستخبارات يتضح من الوصف الخاص بها أنها متصلة بالخدمة التي تقدمها مايكروسوفت وهي How-Old.net والتي يمكن من خلالها التعرف على الأعمار المختلفة للأشخاص الموجودة في الصورة.ومن المؤسف أن واجهة الاستخدام الخاصة بالتطبيق محدودة للغاية حيث أنها لا تحتوي إلا على اثنين من الأزرار فقط وهو زر التصوير التلقائي أو زر التصوير العادي.

Microsoft-selfie

وعندما تقوم بالتقاط الصور الخاصة بك من هذا التطبيق فإنها سوف تنتقل مباشرة إلى حساب الإنستجرام الخاص بك وبذلك يكون متاحا لك العديد من المرشحات والتعديلات التي يمكنك إجرائها على الصورة. ويحتوي التطبيق على خاصية جديدة يمكنك من خلالها المقارنة بين الصورة التي تم إلتقاطها قبل وبعد التعديل الذي قمت به.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/22APD6b

توقف مبيعات سيارة فيراري 488 GTB بسبب خطر تعرضها للاحتراق

ferrari

تواجه شركة فيراري خلال عصرها الجديد التي تقدم خلاله سيارات تعمل بمحرك turbocharged V8 بعض العقبات. حيث أنها بعد أن قامت باسترجاع سيارات California T المكشوفة من الأسواق بسبب خطورة تعرضها للاحتراق قامت الشركة أيضا بإيقاف مبيعات سيارة 488 GTB الجديدة اعتقادا منها أن هذا المحرك المتوسط الذي تحتوي عليه السيارة قابل أيضا للاشتعال مثل سيارتها California T. والسبب الرئيسي وراء تلك المخاوف هو نظام احتراق الوقود الخاص بالسيارة والتي تعتقد الشركة أنه يعرضها لخطر الاحتراق الذاتي للمحرك.

ferrari

وقد قامت الشركة أولا باكتشاف تلك المشكلة الخطيرة في سيارات  California T convertible خلال الشهر الماضي أثناء قيام الشركة بالفحص الروتيني الذي يطلق عليه اسم “routine pressure check” . وطبقا لما نتج عن هذا الفحص قامت الشركة باسترجاع جميع السيارات من هذا الموديل والتي قد تم بيعها العام الماضي. والجدير بالذكر أن هذه السيارة كانت واحدة من محاولات الشركة لتقديم شيئا جديدا لعشاقها ومحبيها حيث كانت تحتوي على محرك twin-turbocharged 3.8-liter V8 والذي قدمته الشركة رغبة في تطوير الأداء ومنح السيارات الخاصة بها قوة دفع أكبر بكثير من المعتادة.

ferrari

وبالرغم من أن سيارة 488 GTB تحتوي على محرك مختلف وهو 3.9-liter twin-turbo V8 إلا أن شركة فيراري تعتقد أن تلك السيارة سوف تكون عرضه لنفس المخاطر التي تعرضت لها سيارة California من قبل ولكنه ليس هناك داعي أن تقوم الشركة باستدعاء هذا الموديل من سياراتها من الولايات المتحدة حيث أنه لم يتم البدء في عملية بيعها حتى الآن. ولكن الشركة قامت بإلغاء عمليات البيع الخاصة ب 116 سيارة قد كان من المقرر بيعها في الولايات المتحدة. والجدير بالذكر أنه قد تم كشف الغطاء عن تلك السيارة لأول مرة خلال معرض 2015 Geneva Motor Show كبديل للسيارة 458 Italia. وقد أقرت شركة فيراري أن التجارب أثبتت أن سيارة 488 GTB أسرع بكثير من سيارة 458 Speciale التي كانت أعلى موديلات الشركة أداءا قبل إنتاج سيارة 488 GTB.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1NXrtZH

سامسونج تطلق نظام الدفع عبر الأنترنت Samsung Pay في الولايات المتحدة

Samsung-Pay-Samsung smartphone

خرجت أحد التقارير من شبكة رويترز الإخبارية، يعلن عن خدمة البيع عبر الأنترنت التي تقدمها سامسونج Samsung، لتوسع نطاق خدمة الدفع عبر الأنترنت لتشمل الولايات المتحدة، لتحاكي بذلك خدمة Paypal المنافسة لها في الأسواق الامريكية.

 samsung-pay

samsung-pay

لا تختص شركة سامسونج Samsung بخدمة الدفع عبر الأنترنت هواتفها الراقية مثل Galaxy S6 Edge فقط، بل أن الشركة تنتقل الأن لتوسيع الخدمة لتشمل الهواتف ذات المستوى المتوسط أيضا.

وفي تصريحات ادلى بها المدير العام لشركة سامسونج Thomas Ko لشبكة رويترز الإخبارية، أكد أنه من المقرر أن يشمل نظام الدفع عبر الأنترنت الخاص بشركة سامسونج Samsung Pay، مجموعة أكبر من إصدارات الشركة من الهواتف الذكية خلال العام القادم.

وقد أطلقت سامسونج Samsung منصات الدفع في الولايات المتحدة في سبتمبر الماضي، لتكون للشركة ميزة حصرية تتقدم بها خطوة على منافسيها في الأسواق، حيث يمكن لتقنية سامسونج أن تحاكي بطاقة الشراء المغناطيسي لما لديها من تقنية LoopPay، هذا الى جانب استخدامها لتقنية NFC المدمجة في نظامي Android Pay وأبل Apple Pay للدفع.

تقنية سامسونج Samsung الجديدة في الدفع عبر الأنترنت، تتيح لها ميزة الدفع عبر منصات مختلفة وفي نطاق أوسع من شركة أبل Apple وجوجل Google، كما أكد المدير العام لشركة سامسونج Thomas Ko، أن نظام الشركة في الدفع عبر الأنترنت يتفوق بالفعل على الشركات المنافسة من أبل ونظام الأندوريد، حيث يتوافق مع أنظمة الدفع ببطاقات الائتمان عبر الهواتف الذكية في نطاق واسع في الولايات المتحدة.

Samsung-Pay-Samsung smartphone

Samsung-Pay-Samsung smartphone

جدير بالذكر أن شركة سامسونج تتجه في الفترة القادمة لإقناع المستهلك باستخدام نظام الدفع الجديد الذي أطلقت عليه Mobile wallets، كبديل لإخراج الهواتف الذكية لتصفح معلومات الحسابات الخاصة بالمستهلك، يمكن للمستخدم أن يستخدم الهاتف للدفع المباشر عبر منصات الدفع.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1TsmTpQ

توقف الواتساب حول العالم

whatsapp_government_ban_0

whatsapp_government_ban_0

هذا هو أسوأ موعد يمكن أن تتوقف فيه خدمة دردشة وتواصل فوري على الإطلاق، الواتساب متوقف عند الجميع ولن تتمكن من إرسال تهنئتك عن طريقه حالياً.

ويواجه مستخدمي الواتساب حول العالم  عدم إرسال الرسائل وتسليمها وحتى استقبالها وكذلك مشاكل في آخر ظهور. ولا يوجد أي رد رسمي من الدعم الفني يؤكد توقف الخدمة أو يوضح أنهم يعملون على إصلاحها واستعادتها.

بحسب موقع DownDetector لمراقبة حالة الخدمات فإن التوقف كان يركز بشكل كبير بداية على أوروبا الغربية والمملكة المتحدة ومن بعده انتشر حول العالم ويمكننا التأكيد أنه يغطي المنطقة العربية أيضاً بما فيها المملكة العربية السعودية.

هذا يعني أن 900 مليون مستخدم لن يمكنهم إرسال تهنئة رأس السنة عبر الواتساب ولا تبادل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية، لعله حان الوقت لاستخدام خدمة تواصل فوري أخرى مثل تيليغرام .. أو ربما العودة إلى زمن بداية الألفية واستخدام الرسائل القصيرة.

سنحدث هذا الخبر فور ورود المزيد من التفاصيل حول سبب التوقف أو عودة الخدمة للعمل بشكل كامل.

التدوينة توقف الواتساب حول العالم ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1RbGYlg

تطبيق تويتر على ماك يحصل على تحديث كبير يضيف الكثير من الخيارات

تويتر

alltwitter-twitter-bird-logo-white-on-blue

المُطّلع عن كثب يرى أن شبكة تويتر لا تهتم كثيرًا بالتطبيق على نظام تشغيل ماك، لعل السبب وراء ذلك أن الشركة تركت تطوير التطبيق لمطورين خارجيين ولم تجعل تحديثاته من قبل فريق العمل الرئيسي للتطبيق كما في أنظمة التشغيل الأخرى، عمومًا حصل تطبيق تويتر على تحديث جديد يدعم نظام تشغيل ماك وتم فيه إضافة الكثير من الخيارات المنتظرة من قبل مقتني هذه الأجهزة.

أبرز ما جلبه التحديث والذي يحمل رقم إصدار 4.0 Twitter أنه أصبح يدعم تشغيل الفيديوهات المضمنة في التغذية الخاصة بالمستخدم، أيضًا أصبح يدعم الصور المتحركة GIF، علاوةً على إمكانية إرسال الرسائل الجماعية لحد أقصى 50 شخص.

تويتر

 

كما ويمكن للمستخدمين الآن كتم الصوت لحسابات محددة، كذلك ميزة رائعة وهي الويدجت الخاص بالتطبيق والذي ستجده على سطح المكتب، بالإضافة لدعمه إقتباس التغريدات، وجلبه لثيم داكن، وأخيرًا حصل على تصميم جديد تم فيه تحسين الرموز وأزرار التفاعلات.

المصدر: Twitte

التدوينة تطبيق تويتر على ماك يحصل على تحديث كبير يضيف الكثير من الخيارات ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1OuOSRm

تطبيق Selfie من مايكروسوفت على iOS لإلتقاط صور السيلفي وتحريرها

Selfie

Selfie

لعل أكثر المجالات التي تدخل فيها التطبيقات هو مجال تحرير الصور والتعديل عليها، إذ تكثر هذه التطبيقات في مختلف متاجر تطبيقات أنظمة التشغيل المختلفة، شركة مايكروسوفت تريد وضع بصمتها وهذه المرة على نظام تشغيل iOS وذلك بتطويرها لتطبيق Microsoft Selfie .

Microsoft Selfie تطبيق آخر من مايكروسوفت تضعه بين يدي مستخدمي نظام iOS، حيث يدخل التطبيق في مجال تحرير الصور والتعديل عليها، ما يُميّز التطبيق هو أن آلية التحرير على صور السيلفي تكون ذكيّة، إذ يأخذ بالحسبان لون البشرة والإضاءة بمحتوى الصورة وكذلك العمر وبعض المتغيرات الأخرى في الإعتبار، لتظهر لك صور مُعدّلة بشكل تلقائي وبنقرة واحدة.

أيضًا يدعم تطبيق Microsoft Selfie إمكانية التحرير والتعديل على صور السيلفي بشكل يدوي، أخيرًا التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل على آيفون وآيباد وأجهزة iPod Touch العاملة بنظام تشغيل iOS 8.0 فأحدث، ويأتي بحجم 56.8 ميغابايت، يمكنكم تحميله بالإنتقال لصفحته على متجر أبل ستور من هنا.

التدوينة تطبيق Selfie من مايكروسوفت على iOS لإلتقاط صور السيلفي وتحريرها ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1kwsC1J

مايكروسوفت لا يهمها الحصّة المنخفضة في سوق الجوالات

140417155328-satya-nadella-620xa

140417155328-satya-nadella-620xa

أجرى موقع buzzfeed الأمريكي مؤخرًا لقاء صحفي مع الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت “ساتيا ناديلا” ناقش فيها الأخير عدّة أمور تتعلق بالشركة الأمريكية منها استراتيجية ورؤية الشركة بالنسبة لسوق الهواتف الذكية.

أثناء حديثه في اللقاء صرّح ساتيا ناديلا أنّ الشركة لا تهتم كثيرًا بالأرقام التي تتعلق بحصتها في سوق الهواتف الذكية، ولا تشعر بالقلق إزاء انخفاض هذه الأرقام، وجدير بالذكر أنّ حصة ويندوز فون في سوق الجوالات يبلغ 1.7% حاليًا.

ويقول السيد ساتيا أنّ الشركة تُدرك جيدًا أنّ المستخدم النهائي قد يستخدم عدّة أجهزة من عدّة شركات مختلفة بأنظمة مختلفة، وليس من الضروري أن يستخدم جميع الأجهزة التي تنتجها شركة واحدة مثل مايكروسوفت.

لذا فإنّ مايكروسوفت ستستمر بالعمل على ويندوز فون -ويندوز10 موبايل- حتى لو لا يستخدمه الكثير من الأشخاص، لأنّهم يستخدمون ويندوز10 أو أوفيس أو حتى الإكس بوكس وهي منصات متوافقة ومتكاملة مع بعضها البعض.

رؤية غريبة ومختلفة بعض الشيء من رئيس مايكروسوفت، هل ترى أنّها ستصب في صالح الشركة أم أنّها ستكون عبئًا عليها؟

المصدر

التدوينة مايكروسوفت لا يهمها الحصّة المنخفضة في سوق الجوالات ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/22AAH83

سوني ستعلن عن نسخة باللون الوردي من هاتف Xperia Z5

notImportant
سوني ستعلن عن نسخة باللون الوردي من هاتف Xperia Z5


يبدو أن سوني تنوي أن تضيف نسخة جديدة لنسخ هاتف Xperia Z5 حيث تنوي الشركة إطلاق نسخة جديدة من الهاتف باللون الوردي.



وفقاً لتقرير قادم من وسائل الإعلام التايوانية سوني ستكشف عن نسخة جديدة من هاتف Xperia Z5 باللون الوردي في شهر يناير وستُباع هذه النسخة بشكل حصري في تايوان.

لكن متوقع أن تتوفر كذلك للبيع في دول آخرى ولكن لا يوجد معلومات عن متى قد تتوفر هذه النسخة للبيع خارج تايوان.




يُذكر أن الصور الموجودة هنا هي تصميم تخيلي لهاتف Xperia Z5 باللون الوردي وليست صور مسربة لهذه النسخة.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1IG4dT7

لينوفو ستستخدم معالج سامسونج Exynos 8870 في أحد هواتفها التي سيتم إطلاقها في 2016

notImportant
لينوفو ستستخدم معالج Exynos 8870 في أحد هواتفها التي سيتم إطلاقها في 2016


منذ يومين ظهر تقرير يذكر أن سامسونج تعمل على معالج جديد يُدعى Exynos 8870 وذلك لكي تبيعه الشركة لمصنعي الهواتف الذكية لكي يستخدموه في هواتفهم لأن سامسونج تريد أن يكون معالجها Exynos 8890 حصري لهواتفها الرائدة التي سيتم إطلاقها العام القادم.



كذلك ذكر التقرير أن الشركة الصينية Meizu تنوي إستخدام معالج Exynos 8870 في هاتفها الرائد الذي سيتم إطلاقه في الربع الثاني من العام القادم وهو Meizu Pro 6.

واليوم ظهر تسريب جديد يذكر أن لينوفو أيضاً ستستخدم معالج Exynos 8870 في أحد هواتفها الرائدة التي سيتم إطلاقها العام القادم ولكن حتى الأن لا توجد أي معلومات آخرى تخص هذا الهاتف.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1ZDv2eU

إل جي جي 5 سيأتي بشاشة ثانوية و “منفذ سحري”

LG V10
LG V10

LG V10

يبدو أن فكرة الشاشتين قد راقت لـ إل جي وتنوي استخدامها في هواتفها الرائدة أيضاً. وفق آخر التسريبات فإن هاتف جي 5 سيأتي بشاشة ثانوية صغيرة كما في V10 بالإضافة إلى “المنفذ السحري”.

ومن المتوقع أن نشهد العام القادم المزيد من هواتف إل جي تأتي بشاشة ثانوية من الأعلى ستقدم فيها عدة وظائف كالإشعارات وبعض الأيقونات والأزرار. وتؤكد التسريبات ما ذُكر مؤخراً حول كاميرتين من الخلف بما فيها كاميرا دقتها 16 ميغابكسل مع عدسة عريضة حتى 135 درجة.

ومن الخلف سيكون هناك كما في الهواتف السابقة ضوء ليزر للمساعدة في تحسين التركيز التلقائي فضلاً عن الفلاش الثنائي، وأيضاً في جي 5 سيكون هناك حساس خاص بالألوان RGB ( نظام الأحمر – الأخضر – الأزرق ) للمساعدة أكثر في تحسين التركيز التلقائي والتعرف على المشاهد الملتقطة.

الإبتكار الآخر الذي ستقدمه إل جي في هاتفها القادم جي 5 حسب التسريبات ما سمته الشركة “المنفذ السحري” وهو منفذ يسمح بوصل الهاتف مع عتاد وطرفيات متنوعة مثل الكاميرات بمختلف أشكالها كالكاميرات الرياضية والواقع الافتراضي، ومكبرات الصوت وحتى لوحات المفاتيح الحقيقية.

من ناحية المواصفات الفنية الأخرى فإن التسريبات تشير إلى استخدام أحدث معالجات سناب دراغون 820 مع شاشة قياسها 5.3 بوصة بدقة QHD وذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وذاكرة تخزين 32 غيغابايت وكاميرا أمامية 8 ميغابكسل وكل هذا يغذيه بطارية سعتها 2800 ميلي امبير ولا ننسى حساس البصمة الذي أصبح جزء أساسي في كل هواتف أندرويد الرائدة.

لايزال من غير الواضح بعد موعد إطلاقه الدقيق لكن نعرف أنه سيكون في الربع الأول من 2016 ولا نعرف سعره أيضاً، على العموم ليس مستغرباً لو كشفت عنه إل جي في معرض CES أو بعده حتى تتجنب الإزدحام حيث أطلقت سابقه جي 4 في ابريل.

المصدر

التدوينة إل جي جي 5 سيأتي بشاشة ثانوية و “منفذ سحري” ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1Ui1csF

لينوفو قد تُطلق جهاز يعمل بمعالج سامسونج إكسينوس 8870

lenovo-phab

lenovo-phab

خرجت تقارير في وقت سابق تشير إلى أنّ سامسونج ستتيح للشركات الأخرى المُصنّعة للهواتف الذكية استخدام معالجاتها من نوع إكسينوس على أجهزتها، وعلى ما يبدو فإنّ لينوفو ستكون من أوائل هذه الشركات.

فقد ظهرت تقارير مؤخرًا في الصين تدّعي أنّ لينوفو ستُطلق جهاز جديد يعمل بمعالج إكسينوس 8870 الرائد، وجدير بالذكر أنّ هذا المعالج تم إنتاجه باستخدام تقنية 14 نانومتر FinFET بمعيار 64-بت وتساعد هذه التقنية على زيادة الأداء وتحسينه والتوفير في استهلاك الطاقة في الوقت نفسه.

وليست لينوفو وحدها من ستنتج أجهزة تعمل بمعالج سامسونج إكسينوس 8870، فقد أشارت تقارير سابقة إلى أنّ هاتف Meizu Pro 6 الرائد سيعمل هو الآخر بنفس المعالج.

وحقق معالج إكسينوس 8870 عدد نقاط مُبهر في أكثر من معيار لاختبار الأداء، ومن المتوقع أن نراه في 2016 على أكثر من هاتف رائد منها الهاتف المرتقب جالكسي إس 7 الذي خرجت عنه أكثر من شائعة بالفعل.

المصدر

التدوينة لينوفو قد تُطلق جهاز يعمل بمعالج سامسونج إكسينوس 8870 ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1ml7mOm

سوني تكشف عن اللون الوردي للهاتف Sony Xperia Z5

Pink-Xperia-Z5-Premium_2

سوني لديها ألوان جميلة لسلسلة الأكسبيريا زد 5 ومع ذلك فالشركة أعلنت وبشكل رسمي عن اللون الوردي للهاتف الأكسبيريا زد 5 ولكن سيكون متوفر بشكل حصري من خلال Chunghwa Telecom ولربما لن يكون متوفر خارج السوق التايواني ولكن بما أنه حصري لربما الهاتف سيخرج عن السوق التايواني وسيكون متوفر بشكل تدريجي على عدد من الأسواق حول العالم.الهاتف لن يختلف عن النسخ الأخرى من الأكسبيريا زد 5 أو البريميوم من ناحية المواصفات لكن مارأيك في اللون؟

Pink-Xperia-Z5-Premium_3



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1mrC7AI

غارتنر: نصف المستهلكين في الأسواق المتقدمة سيدفعون أثناء التنقل عبر هواتفهم

Mobile-payments

Mobile-payments

ستشهد السنوات القليلة القادمة توجهاً أكبر نحو الدفع أثناء التنقل، وتشير الأبحاث إلى أن نصف المستهلكين في الأسواق المتقدمة (أمريكا الشمالية، اليابان، بعض دول أوروبا الغربية) ستستخدم الهواتف الذكية أو الأجهزة القابلة للإرتداء كالساعات للدفع أثناء التنقل بحلول عام 2018.

وتشير غارتنر للأبحاث إلى أن هناك ثلاثة أنواع من الممارسات للدفع أثناء التنقل في الأسواق وهي الدفع عبر الهواتف الذكية، الأجهزة القابلة للإرتداء، المحافظ الإلكترونية المتنقلة والتي تعتمدها شركات بطاقات الإئتمان ومحلات البيع بالتجزئة كالمقاهي.

وبالرغم من ذلك، فإن الدفع أثناء التنقل باستخدام تقنية التواصل قريب المدى NFC (باستخدام تطبيقات Apple Pay، وSamsung Pay، وAndroid Pay) سيكون محدوداً ضمن نطاق المدى القصير إلى المتوسط، وذلك بسبب لعدم وجود شراكات بين شركات البيع بالتجزئة والمؤسسات المالية، فضلاً عن أن المستهلكين لا يرون قيمة تذكر في إجراء مثل هذه المدفوعات.

وعن توقعات غارتنر لسوق التقنيات الشخصية العام القادم 2016 وما بعده، فإنها تتوقع أن يتم مشاهدة 75% من محتوى العروض التلفزيونية من خلال خدمات قائمة على التطبيقات في الأسواق المتطورة وذلك بحلول 2018.

ويرى ديريك أودونيل، محلل الأبحاث الأول لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر أن الانتشار المتزايد لمشاهدة العروض التلفزيونية عبر سيدمر السوق التقليدية لمتابعة القنوات التلفزيونية المدفوعة الأجر. فقد بدأ المستهلكون بالفعل موجة تراجع عن متابعة القنوات التلفزيونية الشهيرة والمدفوعة الأجر لصالح الاشتراك بخدمات الفيديو عند الطلب على غرار Netflix وHulu Plus.

وأضاف أن غارتنر تتوقع تنامي هذه الظاهر بشكل متسارع خلال السنوات الثلاث القادمة، ما سيشكل ضغطاً كبيراً على إيرادات شركات توريد خدمات العروض التلفزيونية المدفوعة الأجر، وخاصة على مستوى اشتراكات القنوات المتميزة”.

ومع التوجه نحو الإنفاق على المشاهدة عبر التطبيقات فإن المزيد من العائلات ستقطع خدمات الكابل بشكل كامل ما سيشكل ضغطاً إضافياً على شركات توريد الخدمات التلفزيونية التقليدية والمدفوعة الأجر، التي يتوجب عليها طرح خدمات قائمة على التطبيقات لاستعراض محتواها من أجل الاحتفاظ بالقدرة على المنافسة، وذلك في ظل التنامي المستمر لثقافة مشاهدة العروض التلفزيونية عبر التطبيقات.

وعن اتصالات البيانات فإنه بحلول 2019 ، سيشترك أقل من 20 بالمائة من المستخدمين في الأسواق المتقدمة في اتصالات باقة البيانات المتنقلة فقط.

لا تزال معظم العروض تتم عن طريق الهواتف الذكية، فشركات خدمات الاتصالات تعزز باقات اتصالات البيانات المتنقلة فقط كميزة إضافية لخط الإنترنت الثابت ذو النطاق العريض، والذي بالإمكان الوصول إليه من خلال شبكة الـ Wi-Fi، إلا أن المستهلكين بحاجة لمرونة عالية في استخدام بياناتهم من خلال أجهزتهم أثناء الحركة والتنقل.

وترى ستيفاني باغداساريان، مدير الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر أن هذا الأمر يخلق صعوبة في طرح القيمة المضافة لباقة اتصالات البيانات فقط. وبالإضافة إلى ذلك، وعند التركيز على الكمبيوترات اللوحية بشكل خاص، لا بد من الإشارة إلى أن الكمبيوترات اللوحية المزودة بالقدرة على إجراء اتصالات خلوية هي أغلى ثمناً وبشكل ملحوظ من مثيلاتها من الإصدارات المزودة بتقنية الربط مع شبكة الـ Wi-Fi اللاسلكية، وهو ما يعد أحد العقبات التي تقف في طريق صعود باقات اتصالات البيانات المتنقلة فقط.

وتحظى باقات البيانات المتنقلة فقط بفرصة أوفر نسبياً في الأسواق الناشئة، فمعدل مستخدمي الكمبيوترات اللوحية المربوطة بالشبكات الخلوية في الأسواق الناشئة يبلغ حوالي ضعف نظرائهم في الأسواق الناضجة، في حين يتجاوز معدل مستخدمي الكمبيوترات المحمولة المربوطة بالشبكات الخلوية في الأسواق الناشئة ثلاث مرات نظرائهم في الأسواق المتقدمة.

التدوينة غارتنر: نصف المستهلكين في الأسواق المتقدمة سيدفعون أثناء التنقل عبر هواتفهم ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1Ouj13q

شركة Aribus تنتج طائرات جديدة تساعد على تقليل الاضطراب الناتج عن الطيران

a350_xwb_finnair

إن الكثير من الطائرات الحديثة التي قد تم تصميمها مؤخرا تركز في الأساس على أساليب الحماية والأمان إلى جانب راحة الركاب ولكن طائرات Airbus الجديدة قامت بتنفيذ القليل من تلك الخاصيتين ولكنها اعتمدت في الأساس على تقليل وتخفيف أعراض الاضطراب التي يصاب به الكثير من المسافرين نتيجة الطيران والتحليق في السماء. وقد تكلف هذا المشروع استثمارات باهظة يبلغ ثمنها 15 بليون دولار وقد تم استخدام هذا النوع من الطائرات الحديثة في خطوط الطيران القطرية الدولية.

a350_xwb_finnair

والجدير بالذكر أن الاضطراب الناتج عن الطيران ينتج دائما بسبب اختلاف دورة النوم والاستيقاظ الموجودة داخل جسم الإنسان والتي لم تصبح تتوافق مع مواعيد شروق الشمس وغروبها في الأجواء المحيطة بالشخص. حيث يقوم الجسم بإفراز هرمون يعرف باسم melatonin  عند غروب الشمس والذي يحفز الجسم على النوم بشكل طبيعي لذلك فإن قضاء ساعات طويلة داخل كابينة الطائرة دون التعرض إلى الضوء الطبيعي سوف يؤثر بالطبع على إيقاع الساعة البيولوجية الخاصة بجسم الإنسان وبذلك فإن المسافر يعاني الكثير عند الوصول إلى الدول التي تختلف مواعيدها عن موطنه الأصلي. وقد قامت الشركة بإنتاج طائرات A350 XWB التي تم إضافة إليها بعض التعديلات حتى تعمل على تقليل تلك الآثار السلبية الناتجة عن السفر.

a350_xwb_finnair

وتحتوي تلك الطائرات على نظام ضوئي متنوع يتكون من  16.7  إعدادات ضوئية مختلفة يمكن الاختيار من بينها على حسب حالة الطقس والتوقيت الذي تحلق فيه الطائرة ويمكن للنظام أن ينتقل من إعداد إلى الآخر بكل سهولة. وقد تم ضبط دورة هذا النظام على أن يتغير أثناء طيران الطائرة طبقا للمناطق الزمنية التي تمر بها الطائرة. وحتى لو لم يوافق جميع الباحثين أن الضغط العالي والرطوبة القليلة داخل الطائرة تساعد على زيادة حالة التعب والتوتر التي يتعرض لها الركاب فإنه من المؤكد أن زيادة الرطوبة داخل طائرة A350 XWB سوف توفر رحلات أكثر هدوء وسعادة للمسافرين.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1mkWyjl

هاتف OnePlus 2 Mini قادم قريباً بشاشة 4.9 بوصة ومعالج Snapdragon 810

notImportant
هاتف OnePlus 2 Mini قادم قريباً بشاشة 4.9 بوصة ومعالج Snapdragon 810


يبدو أن ون بلس تستعد للإعلان عن هاتف جديد قريباً قد يُطلق عليه اسم OnePlus 2 Mini حيث حصل الهاتف اليوم على موافقة لجنة الإتصالات الصينية TENAA.



الهاتف يحمل موديل One E1000 وظهر إنه سيأتي بشاشة AMOLED قياسها 4.99 بوصة بدقة 1080p ومعالج Snapdragon 810 يعمل بتردد 2.0GHz ورامات بحجم 3 جيجا بايت.

سيأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 128 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل.

هاتف OnePlus 2 Mini سيعمل بنظام أندرويد 5.1.1 Lollipop وسُمكه سيكون 6.9 ملم ووزنه 138 جرام وحصول الهاتف على موافقة لجنة الإتصالات الصينية TENAA يعني أن ون بلس ستعلن عنه قريباً جداً.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1PzdnjY
عربي باي