samedi 31 octobre 2015

تطبيق تيليجرام يبدأ بتوثيق القنوات الرسمية

12202564_10153414274348445_651692914_n

12202564_10153414274348445_651692914_n

قبل شهر من الآن تقريباً أطلقت تيليجرام تحديثاً يحمل ميزة ” القنوات ” حيث بات بإمكان المستخدمين إنشاء قنواتهم الخاصة وإستقبال عدد لامحدود من المشتركين .. لكن هذا ليس كل شي .

الخطوة التالية من تيليجرام كانت توثيق القنوات الرسمية حيث ظهرت اليوم علامة التوثيق أمام الحساب الرسمي لقناة الجزيرة الإخبارية في خطوة ستكون مغرية لبقية الشركات لإنشاء قنوات على تيليجرام في الفترة المقبلة ولتكون قناة للتواصل مع الجماهير بنفس قنوات التواصل الأخرى مثل تويتر والفيس بوك..إلخ

يذكر أنه وبحسب آخر الاحصائيات فإن تيليجرام بات منافساً لايستهان به لتطبيقات الدردشة الأخرى حيث يمتلك التطبيق الان أكثر من 62 مليون مستخدم يرسلون اكثر من 2 مليار رسالة يومياً .

أخيراً نذكركم بالإشتراك في قناة عالم التقنية على تيليجرام لمتابعة آخر أخبار التقنية .

 

التدوينة تطبيق تيليجرام يبدأ بتوثيق القنوات الرسمية ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1LIVkWG

مكعب معدني جديد يحتوي على جميع العناصر الموجودة على كوكب الأرض

element cube

إذا كنت تبحث عن الأشياء التي تضيف الكثير إلى علم المعادن الداخلي الموجود عندك فإنه يمكنك الآن أن تقوم بفحص هذا المكعب الجديد والذي يطلق عليه اسم مكعب العناصر. ويحتوي هذا المكعب الفريد على جميع العناصر التي يمكن تجميعها من على كوكب الأرض وهو يظهر بمثابة معجزة علمية بالنسبة للكثير الغير مهتمين بعلم المعادن والعناصر المختلفة حيث أنه مصنوع من أكثر من 62 عنصر من العناصر المعروفة على كوكب الأرض والتي يصل عددها إلى 118 عنصر من ضمنها الحديد والذهب والبلاتينيوم والتيتانيوم. ولقد تم استخدام عملية تعرف باسم powder metallurgy أي المعادن المسحوقة في صناعة أجسام لامعة وجميلة الشكل والتي تشمل هذا المكعب المعدني وعقد للرقبة وسوار من هذه العناصر.

element cube

وليس جميع المعادن التي يحتوي عليها هذا المكعب من العناصر الغالية حيث أن الصورة التي يتوفر بها المعدن على الكوكب لها تأثير كبير في إمكانية استخدامه في هذه العملية أم لا فعلي سبيل المثال المعادن التي لا تتوفر إلى في صورة غاز يصعب استخدامها في صناعة هذا المكعب بالإضافة إلى العناصر المعدنية المشعة مثل plutonium فإنه قد تم تركها حيث أنها غير صالحة للاستخدام في هذه العملية.وقد تم صناعة هذا المكعب المعدني والمجوهرات التابعة له من خلال عملية سحق 62 عنصر من العناصر المعدنية المختلفة إلى مسحوق ناعم ثم تم خلطهم جميعا وتشكيلهم في هذه الأشكال المتنوعة.

element cube

ومن المؤكد أن عملية جمع العناصر ليس بالأمر السهل حيث أنه من الممكن أن يستغرق عدة سنوات بالإضافة إلى أنه يتطلب مبالغ مالية باهظة. ولكنك إن لم تكن واحدا من الجامعين لتلك العناصر سوف تظل ترى هذا المشروع شيقا ويعكس الكثير من العلوم المختلفة حول العناصر. وقد أثبتت المصادر نجاح هذا المشروع بشكل كبير حيث أنه هناك 1000 شخص من المهتمين به قد قاموا بحجز مجموعة من هذه المنتجات يفوق ثمنها 73.000 دولار. حيث أنه يمكنك الحصول على السوار أو العقد مقابل 30 دولار بينما إذا أردت الحصول على المكعب بأكمله فإنه عليك أن تدفع مبلغا قدره 76 دولار.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1kirSgY

منصة عمل جديدة تمكنك من العمل أثناء الاستلقاء

altwork-station

الكثير من التقارير التي خرجت في السنوات الأخيرة، لتحذر من الجلوس اليومي على سطح المكتب، الذي سيؤدي في النهاية إلى الكثير من الآلام والأمراض، لكن دون ظهور معالجة لتلك المشكلة، أكثر من standing desks، لكن الآن ظهرت تقنية جديدة لدعم المستخدم للعمل أثناء الاستلقاء.

[caption id="attachment_147937" align="aligncenter" width="600"]altwork-station altwork-station[/caption]

أحدث التقنيات التي أطلقت لتكون منصة متكاملة المهام للعمل، والتي أطلق عليها Altwork Station، وهي منصة جمعت فيها الشركة المطورة كل ما يحتاج من تغير الأوضاع أثناء العمل من الاستلقاء أو الجلوس أو الوقوف، لتغطي بذلك كافة الأوضاع التي تناسب المستخدم للعمل، إلا أنها لا تأتي بتكلفة منخفضة، حيث يصل سعر هذه التقنية الحديثة إلى 3,900 دولار.

ولقد صممت منصة Altwork Station بشكل مبدع لدعم المستخدم، حيث يمكن التحكم في الأوضاع المختلفة لمنصة العمل من خلال لوحة مفاتيح صغيرة تحاكي جهاز surface اللوحي، تتيح تغيير الأوضاع من خلال أزرار، كما يمكن اختيار مزيد من التعديلات للأوضاع المختارة من خلال التحكم اليدوي في إعدادات المنصة.

[caption id="attachment_147938" align="aligncenter" width="640"]Altwork Altwork[/caption]

تدعم التقنية الجديدة Altwork Station أربعة أوضاع أساسية للعمل، منها الاستلقاء، الجلوس، الوقوف أو وضع مختلط يمكن للمستخدم فيه الاتكاء أثناء العمل، كما تدعم منصة العمل حاسبك والفارة ولوحة المفاتيح والشاشة أيضا، حيث توفر أدوات أو مشابك لتثبيت محتويات سطح المكتب بشكل جيد، كما أن لوحة المفاتيح والفارة تدعم أيضا بمغناطيس.

وتوفر الشركة المطورة مجموعة منصات Altwork الآن للطلب المسبق من خلال موقعها الرسمي، على أن يتم الشحن من منتصف العام القادم 2016.



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1XHjl64

أحدث تقنية من OpenROV لروبوت تحت الماء Trident

Trident-drone

أسرع جهاز روبوت تحت الماء في العالم يتم التحكم فيه عن بعد، حيث تم تطوير تقنية جديدة تحاكي الطائرات بدون طيار لكن تحت الماء، مع دعم هذه التقنية بكاميرا للتصوير تحت في الأعماق.

[caption id="attachment_147899" align="aligncenter" width="680"]trident-underwater-drone trident-underwater-drone[/caption]

مؤسسي تقنية Trident الجديدة ديفيد لانج مع Eric Stackpole، أكدا على أن هذه التقنية الحديثة أسرع من السمكة الذهبية تحت الماء، حيث يمكن لروبوت Trident أن يقطع 4.4 ميلا في الساعة تحت الماء، حيث سجل صانعي هذه التقنية 50.77 ثانية لمسافة 100 متر.

أحد أفضل المميزات الأخرى التي يتمتع بها روبوت Trident هو دقة المناورة، حيث يمكن لهذه التقنية السباحة لفترة طويلة في خط مستقيم تحت الماء يدعى transects، أو التوقف المفاجئ والسباحة في طريق ضيق تحت الماء، حيث يمكن التحكم في هذه التقنية عن طريق وحدة التحكم الخاصة بمنصات الألعاب.

السرعة الفائقة التي تتمتع بها تقنية Trident تحت البحر، مميزة أيضا بإمكانية تغيير العمق أو الاتجاه لهذه التقنية دون الانحدار أثناء التغيير، كما يمكنها التوقف أثناء هذه السرعة لاستكشاف جسم محدد في البحر، مما يجعل هذه التقنية بالغة الأهمية لأغراض التنقيب تحت الماء.

[caption id="attachment_147900" align="aligncenter" width="1024"]Trident-drone Trident-drone[/caption]

هذا النوع من التقنية الجديد أو الروبوت هو أحد التقنيات المطورة في OpenROV، حيث تعتبر Trident الأعلى سرعة في هذه التقنية إلى الآن، كما أن لديها القدرة على الغوص إلى أعماق كبيرة جدا في المحيطات، أي أبعد من إمكانيات المستكشف البشري على الغوص تحت الماء، حيث يمكن لهذه التقنية الغوص إلى 100 متر تحت سطح الماء.

أحد المميزات التي تتمتع بها أيضا هذه التقنية الجديدة في Trident، إمكانية بث فيديو مباشر أثناء الغوص، حيث يمكن لهذه التقنية أن تجعل منصات الواقع الافتراضي أكثر إثراء، عن طريق مشاهد حية من أعماق البحار والمحيطات.



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1PbXUa2

سيارة بورش 911 R المعدنية الجديدة

porsche

إن الانخفاض في معدل صنع السيارات التي تحتوي على ناقل حركة يدوي من الأشياء التي تسبب تعاسة الكثير من عشاق ركوب السيارات. وبالرغم من أن ناقل الحركة الثنائي الذي يعرف باسم semi-automatics يكون أسرع وأسهل في التحكم إلا أنه ليس شعور جيد أن تقوم بقيادة سيارة رياضية تحتوي على ناقل ثنائي.  وكما ذكرنا من قبل أن السيارات الألمانية تميل للعودة إلى أصولها القديمة من خلال الجيل الجديد من سيارة بورش 911.

porsche

وسوف تقوم شركة بورش بإطلاق كمية محدودة من السيارة 911 R خلال العامين القادمين والتي سوف تحتوي على محرك سعته 3.8 لتر  مستمد من السيارة 911 GT 3 والذي يعطي السيارة قوة دفع مقدارها 475-horsepower ولكنها سوف تدفع السيارة بناقل حركة يدوي. وقد نشر الموقع الإلكتروني World Car Fans بعض الصور المسربة لسيارة بورش 911 R الجديدة والتي يبدو أنها تحتوي على جسم أكثر خفية وأبسط هيئة إذا قارناه بجسم السيارة GT3. كما أنه قد تم الاستغناء عن مجموعة مكابح الهواء التي كانت موجودة على جسم السيارة لتوفير الكثير من الوزن. وهناك العديد من التجارب التي أجريت على السيارة والتي أثبتت أن قودة دفع السيارة تمكنها من الوصول إلى سرعة 60 mph في خلال 3 ثواني فقط.

porsche

وبالرغم من الشكل الأنيق والفكرة المبتكرة التي تقدمها سيارة 911 R الجديدة إلا أنه سوف يتم إنتاج منها 600 سيارة حول العالم. وبذلك يكون قد تم اختيار فئة المشترين التي سوف تتمكن من الحصول على هذه السيارة وهم مجموعة من عملاء شركة بورش المخلصين الذين يمتلكون أموال كثيرة مثل هؤلاء الذين يمتلكون بالفعل سيارة astonishing 918 Spyder. ونحن لا نمتلك حتى الآن أي معلومات رسمية من قبل الشركة عن المواصفات الخاصة بالسيارة أو عن الأسعار التي سوف تعرض بها في الأسواق المختلفة .

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1Mosw2X

شركة Apple تستعتد لإطلاق الأيباد برو في نوفمبر

ipad pro

لقد أعلنت شركة آبل مسبقا في شهر سبتمبر الماضي عن أكبر جهاز Ipad لها على الإطلاق والذي يبلغ حجمه 12.9 بوصة. وقد تم تصميم ipad Pro خصيصا لكي يملأ الفراغ بين الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية حيث أنه يسمح للمستخدمين بخلق المحتوى الجديد فضلا عن استخدامه فقط. ويحتوي هذا الجهاز على شاشة عرض كبيرة وملحقات متعددة مثل لوحة المفاتيح والقلم الخاص به حتى يسمح بطرق جديدة للتفاعل بين المستخدم والأيباد. وهناك الكثير من الأخبار والتسريبات حول مواصفات الجهاز والملحقات التي تأتي معه والموعد الرسمي الذي سوف يتم إطلاق الجهاز فيه وكل هذا يمكنك التعرف عليه فيما يلي.

apple

لم يكن هناك أي دليل واضح حتى الأيام الأخيرة من شهر أكتوبر عن موعد إطلاق جهاز iPad Pro ولكنه طبقا للتقارير التي صدرت عن 9to5Mac فإن الشركة قدد حددت يوم 11 نوفمبر لكي يكون هو موعد إنطلاق ipad pro في الأسواق. ولكنه ليس من الواضح حتى الآن إذا كانت الشركة سوف تتبع نظام الحجز المسبق كالمعتاد أم سوف يتم بيع الجهاز مباشرة من داخل المتاجر الخاصة بها. وقد أشارت المصادر أن فريق عمل شركة آبل قائم الآن على حل جميع مشاكل الجهاز اللوحي وأنه سوف يتم إنتهاء فترة الاختبار يوم 6 نوفمبر.

ipad pro

وسوف يكون هذا الجهاز اللوحي متاحا بنماذج متعددة أحدهما يحتوي على ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت وهو متاح مقابل 800 دولار أمريكي أما الآخر يحتوي على ذاكرة تخزين 128 جيجابايت ويباع بثمن 950 دولار والنموذج الأخير يحتوي على ذاكرة تخزين 128 جيجابايت بالإضافة إلى خاصية LTE وهو متاح في الأسواق مقابل 1080 دولار. كما يتوفر القلم الخاص بشركة apple مقابل 100 دولار أما لوحة المفاتيح سوف تتكلف 160 دولار ويباع كل منهما منفصلا عن الآخر.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1kiopPB

تقنيات قارئ البصمة و Force Touch ستتواجد في أغلب هواتف الأندرويد التي سيتم إطلاقها في 2016

notImportant
تقنيات قارئ البصمة و Force Touch ستتواجد في أغلب هواتف الأندرويد في 2016


الفترة السابقة رأينا العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد سواء عالية أو متوسطة المواصفات تأتي بقارئ البصمة وسنستمر في رؤية العديد من الهواتف تأتي بهذه التقنية.



لكن كما ذكرنا في أكثر من مناسبة من قبل سيكون هناك تقنية جديدة ستكون هي موضة الهواتف الذكية وهي تقنية Force Touch التي تجعل شاشة الهاتف تميز بين الضغطات الضعيفة والقوية والعادية.

واليوم ظهر تقرير جديد يذكر أن أغلب الهواتف الذكية التي سيتم إطلاقها في عام 2016 وتعمل بنظام أندرويد سيأتوا بتقنيات قارئ البصمة و Force Touch.

بالطبع تقنية قارئ البصمة ستصبح أكثر إنتشاراً الفترة القادمة في هواتف الأندرويد بعد دعم النظام بشكل رسمي قارئ البصمة في إصدار 6.0 مارشميلو.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1GRyf5m

تسريب مواصفات خليفة هاتف سامسونج Galaxy A5

notImportant
تسريب مواصفات خليفة هاتف سامسونج Galaxy A5


سامسونج تستعد قريباً للإعلان عن خلفية هاتف Galaxy A5 حيث حصل الهاتف منذ أيام قليلة على شهادة البلوتوث واليوم تم رصد الهاتف على موقع برنامج الإختبارات GFXBench.



خلفية هاتف Galaxy A5 يحمل موديل SM-510F وسيأتي بشاشة قياسها 5.2 بوصة بدقة 1080p ومعالج Exynos 7 ثماني النواة يعمل بتردد 1.6GHz ورامات بحجم 2 جيجا بايت.

سيأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل وسيعمل بنظام أندرويد 5.1.1 Lollipop.



المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1SewtN0

ون بلس تطلق أول تطبيقاتها على الـ iOS والأندرويد Reflexion

notImportant
ون بلس تطلق أول تطبيقاتها على الـ iOS والأندرويد Reflexion


أطلقت اليوم ون بلس أول تطبيق لها على الأندرويد والـ iOS وهو Reflexion وهو تطبيق له علاقة بالتصوير.



تطبيق Reflexion يُمكنك من جمع الصور التي تقوم بإلتقاطها بالكاميرا الخلفية لهاتفك والصور التي تلتقطها بالكاميرا الأمامية في صورة واحدة مع تأثيرات جميلة.

التطبيق يُتيح لك مشاركة الصور مع أصدقائك على فيسبوك وإنستجرام وتويتر وهو متوفر للتحميل مجاناً على متجر Google Play ومتجر تطبيقات آبل App Store.



المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1GRw8hG

متصفح إيدج يدعم بث المحتوى مثل كروم كاست

edge-cast

edge-cast

متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد لن يحصل على دعم الإضافات قبل العام القادم، لكن هناك شيء يعوض خيبة المستخدمين في تحديث جديد قادم سيعمل المتصفح كبديل لقطعة بث المحتوى كروم كاست حيث يمكن البث إلى التلفاز بنقرة واحدة.

الميزة الجديدة ‘Cast media to device‘ حالياً متاحة في نسخة العرض الأخيرة من ويندوز 10 التي تأتي برقم البناء 10576 وتسمح ببث مقاطع الفيديو من يوتيوب وألبومات الصور من فيس بوك والموسيثى من خدمات باندروا وغيرها لأي جهاز على نفس الشبكة يدعم Miracast أو DLNA.

الفكرة العامة أن هذه الميزة تقدم نفس ما تقدمه قطعة كروم كاست من قوقل لكن بدون الحاجة لشرائها.

لكن يبدو أن متصفح إيدج لا يدعم بث المحتوى المحمي بالتالي لن تستطيع بث الأفلام من خدمات Netflix و Hulu حالياً على أمل أن تحل هذه المشكلة وتقدم هذا الدعم مستقبلاً.

وللتذكير يمكنك الانضمام إلى برنامج مجربي ويندوز للحصول على أحدث الإصدارات التجريبية والمزايا قبل إطلاقها كتحديثات نهائية. يمكنك الإنضمام من هذه الصفحة وبعدها عليك تحميل آخر نسخة متاحة وتذكر أنك قد تواجه بعض المشاكل لأنها ليست نسخ نهائية.

المصدر

التدوينة متصفح إيدج يدعم بث المحتوى مثل كروم كاست ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1PWosxO

أوبو ستؤجل إطلاق هاتف Find 9 لإنتظار معالج Snapdragon 820

notImportant
أوبو ستؤجل إطلاق هاتف Find 9 لإنتظار معالج Snapdragon 820


أوبو ستنضم لقائمة الشركات المنتظرة إطلاق كوالكوم معالج Snapdragon 820 لإستخدامه في هاتفها الرائد Find 9 ومتوقع أن نرى أول هواتف تعمل بهذا المعالج بداية العام القادم.



هاتف Oppo Find 9 متوقع أن يأتي بشاشة دقتها 1440p وقارئ للبصمة وسيدعم تقنية الشحن السريع والكاميرا الخاصة به ستكون من الكاميرات القوية هذا وفقاً للتسريبات التي ظهرت سابقاً.

يُذكر إنه يوجد العديد من الشركات التي تنوي إطلاق هواتف تعمل بمعالج Snapdragon 820 بداية العام القادم مثل شاومي وسامسونج وإل جي وإتش تي سي و LeTV وبالتأكيد سينضم لهم شركات آخرى.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1LIwoie

هل قوقل تنفي أم تثبت اندماج كروم مع أندرويد؟

ديل كروم بوك

ديل كروم بوك

في يوم أمس، انتشرت شائعة لافته اقترحت أن قوقل قد تدمج نظام التشغيل كروم وأندرويد في منصة واحدة. ولمن لا يدري ما معنى منصة موحدة، فإنه الحال تمامًا كما تقوم مايكروسوفت بتوحيد نظام ويندوز 10 على كافة أنواع الأجهزة، سواء منصة سطح المكتب، أو الأجهزة المحمولة (ويندوز 10 موبايل).

قد تختلف أبل قليلًا، لكن لنؤجل نقاش أبل لوقتٍ آخر. هل الشائعة السابقة حقيقية؟ غرَّد هيروشي لوكهايمر – نائب الرئيس الأول في أندرويد وكروم وكروم كاست – ببيان يبدو وكأنه فضحًا لهذه الشائعات، وقال “…إننا ملتزمون مع نظام كروم إلى أقصى حدّ. اشتريت اثنين من أجهزة كروم لأطفالي من أجل واجباتهم المدرسية!”.

لاحظوا أن لوكهايمر لم ينص صراحة على أن الشائعات غير صحيحة، لكن بدلًا من ذلك أكد على التزام قوقل بتطوير نظام كروم، وهو أمر يُمكن تفسيره على أن اندماج كروم وأندرويد قد يبدو أمرًا حقيقيًا، وأن عملاقة الإنترنت لن تهمل تركيزها على كروم.

كما أن شائعة أمس لم تذكر شيئًا عن إيقاف قوقل لأجهزة كروم بوك كما أشارت تغريدة لوكهايمر. يُقال إن المنصة الجديدة قادرة على العمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية على حدٍّ سواء.

ما رأيكم إن تم بالفعل دمج كروم مع أندرويد؟ وهل تعتقدون أن تغريدة لوكهايمر تُعَدّ نفيًّا للشائعة أم تأكيدًا لها؟ ننتظر إجاباتكم في التعليقات.

المصدر: Fortune


التدوينة هل قوقل تنفي أم تثبت اندماج كروم مع أندرويد؟ ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1RjJCDs

IDC: انخفاض شحنات الحواسب اللوحية أكثر من 12%

tabby

tabby

سوق الحواسب اللوحية في حال سيئة منذ عدة أرباع، والربع الثالث يكشف الوضع أكثر مع انخفاض في شحنات الشركات المصنعة ليصل إلى 48.6 مليون حاسب لوحي فقط.

هذا الإنخفاض معناه بمعدل سنوي إجمالي 12.6%، وبعض الشركات عانت من إنخفاض أكبر مثل آبل حيث هبطت شحنات الآيباد بحوالي 20% خلال السنة الماضية.

من الواضح أن ضعف شحنات الآيباد من 12.3 مليون إلى 9.9 مليون في الربع الأخير مقارنة بنفس الربع من العام الماضي هو ما دفع آبل لإطلاق آيباد برو بحجم أكبر.

حال آبل ليس الأسوء مقارنة بأسوس حيث هبطت شحناتها من الحواسب اللوحية بأكثر من 43% وكان المستفيد الأكبر هو هواوي الصينية حيث ارتفعت شحناتها بمعدل كبير 148% لكن حصتها السوقية لاتزال 1.3% فقط.

ويعزى سبب إنخفاض شحنات الحواسب اللوحية إلى أن مدة احتفاظ المستخدم بالجهاز أكبر من الهواتف الذكية, ووسطياً يصل لأكر من 4 سنوات مقارنة بالهواتف الذكية التي يتم استبدالها كل عامين.

بشكل عام تقدّر IDC أن هناك 582 مليون حاسب لوحي في العالم.

المصدر

التدوينة IDC: انخفاض شحنات الحواسب اللوحية أكثر من 12% ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1M2AMGC

نتائج HTC: خسائر الربع الثالث 139 مليون دولار

HTC-Financial-Results

HTC-Financial-Results

أصدرت HTC التايوانية نتائجها المالية عن الربع الثالث والتي بلغت فيها عائداتها الإجمالية 660 مليون دولار وبصافي الأعمال كانت خسائر تشغيلية 139 مليون دولار.

من الواضح أن وضع الشركة المالي ينحدر نحو الأسوء بشكل كبير، ففي نفس الربع من العام الماضي كانت خسائرها 6.2 مليون دولار فقط.

وهذا التراجع أدى لتقلص حجم أصول الشركة من 5.1 مليار دولار قبل سنة إلى 4.2 مليار دولار حالياً. وهذا الوضع المأساوي دفعها للإعلان بأنها لن تقدم توقعاتها عن الفترة المستقبلية مالياً كما تفعل كل الشركات عندما تصدر نتائجها فإنها تضمنها توقعاتها للربع التالي. وفي الواقع العديد من الشركات التايوانية قامت بهذا من قبل.

وكانت الشركة قد أعلنت عن نيتها تسريح 15% من الموظفين لديها في مسعى لخفض الإنفاق على التشغيل بمعدل 35%.

وكانت HTC قد أطلقت مؤخراً هاتف One A9 الذي لم يبدأ بيعه بعد ليعكس أدائه في هذا الربع، فهل تعوض الشركة بعضاً من خسائرها لتقفل نهاية سنتها المالية بحال أفضل بفضل One A9 ؟

المصدر

التدوينة نتائج HTC: خسائر الربع الثالث 139 مليون دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1WpkgWa

أخيرًا قوقل تجلب البودكاست “Podcasts” على تطبيق Play Music في أندرويد

البودكاست

أخيرًا قوقل تجلب البودكاست "Podcasts" على تطبيق Play Music في أندرويد

لأكثر من ثلاث سنوات حتى يومنا هذا قوقل خرجت تمامًا من فضاء البودكاست، حيث كان الأخير والذي إنتهى قرابة منتصف عام 2012، منذ ذلك الحين خرجت الكثير من تطبيقات البودكاست  التي تدعم أندرويد والتي أصبح لها شأن كبير بين المستخدمين، ولكن قوقل في النهاية تريد إعطاء فرصة أخرى لجلب البودكاست في تطبيقها الإفتراضي Play Music في أندرويد.

من جانبه أطلقت قوقل بوابة للبث الإلكتروني خاصة بمقدمي برامج البودكاست لبدء تحميل عروضهم لـ Google Play Music قبل أن يتم فتح الخدمة للمستمعين، جنبًا إلى جنب مع عمليات البحث والتصفّح المباشر للمواد، مع تخطيط قوقل لإضافة توصيات بودكاست على غرار Songza التي تقدّمها في تطبيق مشغل الموسيقى والذي يمكن أن تكون مثيرة جدًا للإهتمام.

وأخيرًا أشارت قوقل أن أكثر من مليار مستخدم يتصفّح قوقل بلاي شهريًا، وخلال الأشهر المقبلة ستعلن المزيد من التفاصيل حول هذه الخطوة، أي الإعلان عن فتح الخدمة للمستعمين لم يحدد من قبل قوقل بعد.

المصدر

التدوينة أخيرًا قوقل تجلب البودكاست “Podcasts” على تطبيق Play Music في أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1SegPRx

فريق تورنت الأفلام YIFY يغلق موقعه للأبد

yts-logo-largest

yts-logo-largest

منذ عشرة أيام وموقع فريق قرصنة الأفلام الشهير YIFY مغلق، واليوم يمكننا القول أنه لن يعود مرة ثانية لينهي بذلك حقبة سيتذكرها كل عشاق تحميل الأفلام عن طريق التورنت.

وطوال السنوات الماضية كان هذا الفريق يقدم أفضل إصدارات الأفلام بجودة عالية وبأصغر حجم تحميل ممكن ما جعله قبلة من يرغب بتحميل الأفلام المقرصنة. وبحسب مصادر موقع TorrentFreak فإن موقع yts الرسمي الخاص بالفريق لن يعود ثانية للعمل وكذلك لن تظهر أية أعمال جديدة لهم على مواقع التورنت.

وظهر فريق YIFY لأول مرة في عام 2010 وحتى الآن قام بإصدار ومشاركة أكثر من 6000 فيلم مقرصن على التورنت تم تحميلها مئات ملايين المرات خاصة الأفلام الحديثة. وكان موقع الفريق الرسمي YTS.to يشهد مليون زائر فريد يومياً ويتم قراءة ستة ملايين صفحة فيه يومياً على الرغم من نشرهم أعمالهم عن طريق مواقع تحميل التورنت الشهيرة.

ولشهرة الفريق وعمله الكبيرة صدرت العديد من المواقع المزيفة وكذلك الأفلام المزيفة التي تحمل توقيع الفريق. وبكل الأحوال هذا هو حال القرصنة دائماً، يتوقع أن يظهر فريق آخر أو طرق أخرى تقدم الأفلام عالية الجودة مجاناً.

المصدر

التدوينة فريق تورنت الأفلام YIFY يغلق موقعه للأبد ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1XGP3QI

لينوفو يوجا 700: خيار متوازن بين السعر والأداء

لينوفو يوجا 700

لينوفو يوجا 700

قبل أقل من أسبوعين مضوا، كشفت شركة لينوفو عن الكمبيوتر الدفتري يوجا 900، لكن إذا شعرتم بأن لديكم مشكلة مع السعر؛ فمن الجيد إخباركم بتوافر خيار جديد لكم، والذي لن تجدوا صعوبة في شرائه لميزانيته المنخفضة، فضلًا عن أدائه المتميز، الكمبيوتر الدفتري الجديد: لينوفو يوجا 700.

هناك إصدارين للخيار من بينهما، أولهم هو الإصدار النحيف خفيف الوزن: يوجا 700 (11 بوصة) ويبدأ سعره من 649 دولار، في حين نجد الإصدار الثاني: يوجا 700 (14 بوصة) هو أكثر قوة، وذلك مع دعمه لأكثر معالجات إنتل جين كور الجيل السادس (آي 7)، وبطاقة الرسومات NIVIDIA جي فورس 940 إم، مع سعر يبدأ من 799 دولار.

وبغض النظر عن أي إصدار ستقومون بشرائه، سيحصل كلاهما على تحديث ويندوز 10، بالإضافة إلى خصائص أخرى متميزة، بدءًا من شاشة IPS عالية الدقة، ونهاية بمحرك أقراص من نوع SSD.

يناسب الإصدار الأول لمن يهوون التنقُّل والسفر، حيث يصل وزنه إلى 1.1 كجم فقط، مشتملًا سماعات دولبي بنظام Dolby DS1.0 Home Theater، وعمر بطارية يصل إلى سبع ساعات، ويسمح باستخدامه في أربعة أوضاع مختلفة. أمَّا خيار لينوفو يوجا 700 (14 بوصة) فإنه بالإضافة إلى ما سبق، فإنه يوفر مساحة تخزينية SDD تصل إلى 256 جيجا بايت.

المصدر: Lenovo


التدوينة لينوفو يوجا 700: خيار متوازن بين السعر والأداء ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1GDud0p

قوقل تطلق تطبيق Who’s Down لتحديد اللقاءات بين الأصدقاء

قوقل

قوقل

أطلقت شركة قوقل تطبيقًا جديدًا يُدْعَى Who’s Down، الذي من شأنه مساعدة مستخدميه في العثور على أي من اصدقائهم قادرًا على لقائهم، وهو متوافر حاليًا بنظام الدعوات لمستخدمي أندرويد وiOS.

بعد تثبيت التطبيق، يمكن ببساطة مجرد تمرير الشريط الظاهر على الشاشة إلى اليمين، ومنه يتمكن المستخدم من الحصول على إشعارات بشأن الأصدقاء المتفرغين للقائهم.

كذلك يُقَدِّم التطبيق قائمة من مجموعة الأنشطة التي تهتم بها ويهتم بها الآخرين، مثل تفضيل اللقاء للدراسة، أو القيام ببعض التمارين، أو لاحتساء فنجان قهوة، وغيرها.

ومن الواضح أن التطبيق يستهدف في المقام الأوَّل روَّاد المدارس؛ لأنه يتطلب تقديم اسم مدرسة المستخدم مع عنوان بريده الإلكتروني. وبشكل عام، التطبيق يتشابه عمله مع تطبيق أبل Find My Friends، وكذلك تطبيق Swarm الذي تقدمه فورسكوير.

المصدر: Phone Arena

التدوينة قوقل تطلق تطبيق Who’s Down لتحديد اللقاءات بين الأصدقاء ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1OeHpLM
vendredi 30 octobre 2015

تطبيق البث المباشر بريسكوب سيكون متوفّر على Apple TV

تطبيق البث المباشر بريسكوب سيكون متوفّر على Apple TV

تطبيق البث المباشر بريسكوب سيكون متوفّر على Apple TV

كما هو متوقع قد حان موعد إعلان إطلاق تطبيق البث الحي والمباشر بريسكوب “Periscope” على أجهزة تلفاز أبل الذكية “Apple TV”، بريسكوب سيتيح للمستخدمين تجربة المشاهدة من خلال عيون شخص آخر متمثّلة في عرض لقطات فيديو حية، ليُقدّم التطبيق تجربة أكثر واقعية في غرفة المعيشة عبر أجهزة Apple TV، وبذلك يمكننا وصف الأمر أن يصبح التلفاز محط أنظار على الهواء مباشرة.

بريسكوب على التلفاز الخاص بك سيتيح لك تجربة البث الحي على الفور، وسترى مجموعة من قوائم البث الحي ومن جميع أنحاء العالم “الإشتراك حسب الحاجة”، كذلك يمكنك قراءة التعليقات من أشخاص آخرين يشاهدون معك في نفس اللحظة، مع إمكانية تخطي البث المقبل، جنبًا إلى جنب إخفاء أو إظهار التعليقات والقلوب، وعند إنتهاء البث سيتم تحويلك تلقائيًا للوجهة المقبلة.

تطبيق البث المباشر بريسكوب سيكون متوفّر على Apple TV

وأخيرًا أشارت الشركة أنه في المستقبل ستطرح طرق جديدة للتفاعل مع جهة البث، كذلك جلب أنواع جديدة من المحتوى وأنواع جديدة أخرى لإكتشاف المحتوى من قبل مستخدمي Apple TV.

Periscope

 

التدوينة تطبيق البث المباشر بريسكوب سيكون متوفّر على Apple TV ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1khPPox

الجيل القادم من سيارات جولف سوف تعتمد على الكهرباء

e-golf

أعلنت شركة فولكس فاجن عن  تأخير أو وقف الكثير من المشاريع المختلفة حتى تتمكن من تصحيح الأخطاء السابقة والتي كلفتها حتى الآن 7 بليون دولار ومازالت الخسارة في ارتفاع. وقد أعلن موقع Autocar أن   automaker الألمانية سوف تقدم الجيل الثامن من سيارة جولف في وقت ما من العام القادم والتي سوف تعتمد على الكهرباء بشكل أساسي وربما هذا لكي تساعد العملاء على نسيان النسخة السابقة من السيارة التي تسببت في العديد من المشاكل. والشئ الأول الذي يجب أن نعرفه عن هذه السيارة أنها لن تحصل على الكثير من التعديلات خاصة في الشكل الخارجي للسيارة. وقد يكون هناك بعض التغيرات البسيطة التي تحاكي التعديلات التي حدثت على الجيل الخامس من السيارة لإنتاج الجيل السادس منها.

e-golf

وتعمل هذه السيارة من خلال محرك هجين turbocharged three-cylinder سعته 1 لتر بالإضافة إلى مولد حركة كهربائي. ونيتجة هذا النظام سوف نحصل على سيارة اقتصادية في الوقود. ومن الواضح أن هذا النظام غير مماثل تماما للنظام الهجين المستخدم في سيارات Golf GTE و Audi A3 e-tron والتي تستخدم محرك تقليدي يعمل فقط باستخدام الكهرباء. وتتوقع الشركة بعد إطلاق هذه السيارة في الأسواق سوف تنتهي جميع مشاكل الوقود التي يواجهها العملاء أثناء القيادة. وبالنسبة للعملاء المتواجدين في الولايات المتحدة والذي ينتظروا دائما استعمالا أكثر للكهرباء في السيارات فإن سيارة e-Golf سوف تظل متاحة في الأسواق والتي يمكنها السير حتى 83 ميل دون توقف. وبالإضافة إلى هذا المحرك الفريد فإن نموذج 2017 من السيارة سوف يحتوي على تكنولوجيا متطورة للتحكم في السيارة من خلال اللمس وقد ظهرت هذه التكنولوجيا من قبل في سيارة Golf R.

e-golf

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1WmDrFu
عربي باي