lundi 30 novembre 2015

محرر الفيديو Adobe Premiere Clip أصبح الآن متوفر على الأندرويد

DSCF2488

أدوبِ لازالت تحاول جاهدة في نقل كافة تطبيقاتها وخدماتها على منصّة الهواتف الذكيّة والآن تطبيق Premiere Clip أصبح متوفر على الأندرويد والبرنامج مجاني ولقد كان متوفر سابقا على نظام  iOS.البرنامج هدفه هو عمل مونتاج للفيديوهات بأسهل وأسرع طريقة ممكنة كما يمكنه فعل ذلك  بشكل تلقائي لو أردت وعند الأنتهاء يمكنك المشاركة بالفيديو من خلال المواقع الأجتماعية.[Google Play]

https://youtu.be/SEoLy0OcMkg    

from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1PoG6un

بداية الحرب: الواتساب يحظر روابط تيليجرام

الواتساب تيليجرام

الواتساب تيليجرام

تيليجرام والواتساب هما من أهم تطبيقات المراسلة الفورية على المنصات المحمولة. والمنافسة في هذا القطاع تتزايد يومًا بعد يوم. لكن يبدو أن الواتساب قرر أن يُبادر بالحرب على نظيره تيليجرام.

مع التحديث الأخير لتطبيق الواتساب، فإن أي رابط يؤدِّي أو يُشير إلى تيليجرام يتم حذفه مُباشرة. وهذه النقطة وإن قد يراها البعض غير متوقعة، إلا أن هناك من استخدمها من قبل.

فمن المعلوم أن الشبكات الاجتماعية على غرار فيسبوك وقوقل بلس لا تسمح لكم بوضع روابط لغيرها من الشبكات الاجتماعية الأخرى على الجدول الزمني.

الواتساب تيليجرام 2

وبالتأكيد فإن هذا الفعل ليس بالجُرْمِ الشديد، وذلك على الرغم أن حظر تلك الروابط يُخالف رغبة المستخدمين الذين قاموا بُمشاركتها.

لا ندري ما إذا كان هذا الأمر هو مجرد حالة مؤقتة بسبب خلل في أحد الخوادم أم أنه مقصودًا مِنْ قِبَلِ الواتساب. لكن ماذا لو كان الأخير؟ هل يريد الواتساب الدفاع عن سيادته ويخشى تيليجرام؟ على الأرجح: نعم!

المصدر: The Verge


التدوينة بداية الحرب: الواتساب يحظر روابط تيليجرام ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1XCHzMS

أدوبي تطلق نسخة من تطبيق Premiere لأجهزة أندرويد

notImportant
أدوبي تطلق نسخة من تطبيق Premiere لأجهزة أندرويد


برنامج أدوبي Premiere مشهور بالطبع لمن يقوم بالتعديل على الفيديوهات وهو متوفر منذ فترة لأنظمة ماك وويندوز وكانت أطلقت الشركة نسخة مصغرة من التطبيق لأجهزة آيفون وآيباد منذ عام تقريباً.



اليوم أدوبي أعلنت عن إطلاق نسخة من تطبيق Premiere لأجهزة أندرويد ويطلق على التطبيق اسم Premiere Clip ويحمل إصدار رقم 1.0 بينما على الـ iOS حصل على تحديث جديد نقل إصدار التطبيق إلى 2.0 وجلب له بعض المميزات الجديدة التي أتت مع نسخة أندرويد.



تطبيق Premiere Clip يستطيع أن يقوم تلقائياً بصناعة فيديو لك من خلال دمج الصور والتسجيلات الموجودة على جهازك وكذلك يُمكنك إدخال بعض التعديلات على الفيديوهات ونقلها بعد ذلك لنسخة سطح المكتب من التطبيق بدون فقدان هذه التعديلات التي قمت بها.

يُمكنك مشاهدة شرح لبعض مميزات تطبيق Premiere Clip من خلال الفيديو التالي ويُذكر إنه يوجد تطبيقات متوفرة على أندرويد منذ سنوات تقوم بصناعة فيديوهات من صورك وتسجيلاتك تلقائياً مثل تطبيق Magisto.



تطبيق Premiere Clip متوفر للتحميل مجاناً ويُمكنك تحميله على أندرويد من هنا وعلى iOS من هنا.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1Ssc9aA

لينوفو تنفي شائعات توقف فئة Vibe

lenovo-vibe-p1-5

lenovo-vibe-p1-5

على مدار الأسبوع الماضي خرجت بعض الشائعات التي تُرجّح قيام الشركة الصينية لينوفو بإيقاف علامة Vibe التجارية، وبدلًا من ذلك ستُصدر الشركة هواتفها الذكية القادمة تحت العلامتين التجاريتين Motorola و Lemon. أخذًا في الاعتبار امتلاك لينوفو حقوق Motorola كانت هذه التقارير منطقية وقتها، لكن على ما يبدو فإنّ هذا ليس ما تُفكّر فيه الصينية.

طبقًا لتقرير جديد، أكّدت لينوفو أنها ستُبقي على العلامة التجارية Vibe على الرغم من الشائعات الأخيرة، حيث قال متحدث باسم الشركة “تبقى Vibe علامة مهمة ضمن عائلة جوالات لينوفو. نحن نخطط للاستمرار في التوسُّع والنمو لهذه العلامة في عدّة أسواق حول العالم”.

وكانت شائعات الأسبوع الماضي تشير إلى إطلاق لينوفو هواتفها الرائدة مستقبلًا تحت علامة Motorola بينما ستتخصص علامة Lemon في إطلاق الهواتف الفئة المنخفضة والمتوسطة. تأتي هذه الأخبار بعد تقارير خرجت في أغسطس الماضي وأشارت إلى أنّ لينوفو ستجعل موتورولا تتحمل مسئولية تصميم وتصنيع هواتفها الذكية.

المصدر

التدوينة لينوفو تنفي شائعات توقف فئة Vibe ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1Iw7O0s

ابتكارات مذهلة لم تتمكن من شرائها من قبل

nx1-outrageously-fast-3d-printer

هناك عدد كبير من حملات المشاريع المختلفة التي يتم الإعلان عنها على شبكات الانترنت في كل لحظة. فإنك إذا قمت بالتجول في نزهة داخل مواقع Kickstarter أو Indiegogo فإنك سوف تكتشف أنهم لا يخلو من أعداد كبيرة من المشاريع الصغيرة الغريبة التي من وجهة نظرك تكون لسيت ذات قيمة بالإضافة إلى احتوائهم على بعض المشاريع الجوهرية الحقيقية. وفيما يلي نعرض لكم بعض هذه المشاريع الطموحة الغير معتادة ولكن يجب أن تأخذوا دائما في الاعتبار أن هناك دائما احتمال لفشل أي مشروع لذلك عليكم أن تفكروا جيدا قبل أن تقوموا بشراء أيا من هذه المشاريع.

nx1-outrageously-fast-3d-printer

  • طابعة NX1 ثلاثية الأبعاد: لقد ظهرت في الأعوام القليلة الماضية الطابعات الثلاثية الأبعاد التي تقوم بطباعة الأشياء باستخدام البلاستيك ولكنها تستغرق بعض الوقت في هذه العملية حيث أنها تقوم بالطباعة على طبقات ومراحل مختلفة. وهناك بعض المحاولات التي جرت لتقليل الوقت الذي تستغرقه تلك الأنواع من الطابعات ولكنه مازالت أسرع واحدة منهم تستعرق بضع ساعات حتى تقوم بطباعة الأشياء الصغيرة وهذا ما دفع العلماء والمخترعين أن يقوموا باستخدام طرق وأساليب جديدة التي تساعد على الطباعة السريعة. وبعد مرور أعوام من المثابرة والجهد ظهرت طابعة NX1 الثلاثية الأبعاد التي منحت التكنولوجيا زيادة واضحة في السرعة. وتختلف طريقة عمل هذه الطابعة عن الطريقة التقليدية للطباعة ثلاثية الأبعاد حيث أنه في المعتاد تعتمد عملية الطباعة على استخدام البلاستيك بعد انصهاره ولكن هذا يتطلب بعض الوقت. بينما طابعة NX1 تقوم بطباعة الأشياء باستخدام الليزر الذي يقوم بطباعة الأشياء من curable resin.

hummingbird-ultraportable-bicycle

  • دراجة Hummingbird:

حاول الكثير من المصممون جعل مفهوم الدراجة التي يمكن حملها وطيها أمرا أكثر جاذبية ولكن بالرغم من كل المحاولات التي تمت لهذا الغرض إلا أنه مازالت الدراجات التي يمكن حملها إلا حد ما ثقيلة. وأخيرا تمكن مجموعة من المهندسين من تطوير دراجة Hummingbird التي يبلغ وزنها 6.5 كيلوجرام وبذلك فهي الدراجة المحمولة الأخف وزنا على الإطلاق. ولقد تم صناعة هذه الدراجة من الكربون فايبر الذي يعد أكثر صلابة من المعادن بمعدل خمسة مرات.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1XsdlkR

أمازون تستعرض تحديثها الجديد لمشروع Prime Air بتصميم جديد للطائرة

prime-air-drone-Amazon

مر عامين منذ أطلقت شركة الأمازون Amazon مشروعها للطائرة بدون طيار Prime Air، واليوم تطلق الشركة تحديث مميز لطائرتها، بتصميم جديد لافت للأنظار.

[caption id="attachment_149361" align="aligncenter" width="800"]prime-air prime-air[/caption]

أعلنت الأمازون عن طائرتها الجديدة في فيديو اعلاني ساخر، حيث قدم فيه Jeremy Clarkson الذي يرجح عمله في سلسة جديدة لشركة الأمازون، حيث شمل الإعلان لقطات عالية الدقة للطائرة، يظهر فيها التجربة المستقبلية للطائرات بدون طيار المميزة في مشروع Prime Air بتصميمها الجديد.

التصميم الجديد الذي تتبعه شركة الأمازون في طائرتها بدون طيار، هو التصميم الهجين hybrid design، الذي تبدو فيه الطائرة أكبر حجما من التصاميم السابقة للطائرة، مما يجعل الطائرات بدون طيار تدخل الى عالم الواقع أكثر لتبدأ عملها بشكل فعلي.

التغيير الجذي الذي اضيف على مشروع طائرة الامازون، يتركز في تغيير فكرتها من quadcopter تقلع وتحلق كالمروحيات، الى طائرة يمكنها التحليق بشكل أفقي، على الرغم من أن الطائر مازالت تقلع وتهبط بشكل عمودي، حيث يرجع تميز هذا التصميم الجديد، الى تغطيته الى مساحة أكبر تصل الى 15 ميلا، كما يمكنها التحليق بسرعة 55 ميلا في الساعة.

ولقد أكدت شركة الأمازون Amazon في الفيديو الإعلاني عن تصميمها عائلة جديدة من مشروع الطائرات Prime Air، تهدف به تصميم طائرات تناسب البيئات على تنوعها، ومختلف الأغراض التي سيتم استخدام هذه الطائرات فيها.

[caption id="attachment_149362" align="aligncenter" width="1700"]prime-air-drone-Amazon prime-air-drone-Amazon[/caption]

ومن مواصفات الطائرة الجديدة وجود استشعار بالمحيط من حولها، الى جانب تقنية تدعمها في تجنب الاصطدام، وأيضا تميزها بمسح المواقع المراد إتمام عملية التسليم فيها لتحديد موقع الهبوط المناسب، كما أكدت الشركة على قدرة هذا التصميم على التحليق لمسافات بعيدة بكفاءة، كما يمكنها الهبوط والصعود بشكل سريع وسلس.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1XsdlkK

بودكاست واحد واثنين 08: أجهزة التتبع والتكنولوجيا الطبية اليومية

أصبحت الحساسات وتطبيقات تتبع الخطوات والمعلومات موجودة في كل جهاز محمول تقريباً اليوم. من الساعات الذكية إلى الحساسات المتخصصة بهذا وذاك. الآن ومع التفجر التجاري هذا لابد من فحص هذه الأمور بشكل بسيط ونتحدث عن تجربتنا الخاصة به وإلى أين يمكن أن يصل. هل يمكن أن يمنعنا البراد يوماً من “طبخة” معينة لأنها قد تضر بصحتنا؟

واحد واثنين من تقديم يوسف البراق وثمود بن محفوظ ومحمد صالح كيالي

للاستماع للحلقة

لتحميل الحلقة

مواضيع الحلقة



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1NDUizq

تقنية نقل البيانات عبر الضوء Li-Fi لن تكون بديلًا لتقنية Wi-Fi

Li-Fi

لم تحمل السنوات القليلة الماضية الكثير من الأخبار بخصوص بروتوكولات وتقنيات نقل البيانات، فباستثناء الجيل الخامس 5G والرابع LTE من الاتصالات لم تظهر الكثير من التقنيات، وحتى وإن ظهرت، فإنها كانت لا تتعدى تجارب مخبرية لا تحصد الكثير من الاهتمام إلا من قبل المُختصين في هذا المجال.

مُؤخرًا عادت التقنيات المُتخصصة في هذا المجال إلى دائرة الضوء بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فبعد سنوات من الانتظار، تمكّن الباحثون أخيرًا من تطوير مُنتج قادر على نقل البيانات عن طريق الضوء، بعد سنوات طويلة من نقلها باستخدام موجات الراديو.

تحمل تقنية نقل البيانات عن طريق الضوء اسم Li-Fi، وقد وضع أساسها البروفيسور Harald Haas الذي قدّمها للعالم لأول مرّة عام 2011 خلال مُشاركته في مؤتمر تيد Ted العالمي.

وبعد سنوات من التجربة، نجحت شركة Velmenni الناشئة بتوفير أول مُنتج ينقل البيانات بسرعة 1 جيجابت، حيث يُمكن نظريًا نقل 224 جيجابايت في الثانية الواحدة، وهو رقم كبير جدًا إذا ما قورن بالأرقام الخاصّة بتقنية واي-فاي، حيث تُعتبر التقنية الجديدة أسرع بـ 100 مرّة من تقنية واي-فاي.

بشكل مُبسّط يُمكن نقل البيانات عبر الضوء من خلال مصابيع LED التقليدية بعد تركيب جهاز لتحويل البيانات إلى ومضات ضوئية بسيطة لا يُمكن للعين أن تشعر بها، لكن الثنائيات الضوئية photodiodes بإمكانها استقبال هذه الإشارات وتحويلها من جديد إلى بيانات للاستفادة منها في الحاسب أو الأجهزة المحمولة.

قد يتساءل البعض عن سبب التشاؤم على الرغم من وجود أجهزة لإرسال واستقبال البيانات باستخدام هذه التقنية !

على الرغم من السرعات الكبيرة التي تُقدّمها هذه التقنية، إلا أن استخدامها محدود جدًا حتى هذه اللحظة، فهي مثل شبكات واي-فاي قادرة على تجنّب تداخل الأمواج الضوئية أو غيرها من الأمواج، وبالتالي لن تتأثر الإشارة كثيرًا، لكن هذه التقنية لا يُمكن استخدامها في ضوء النهار، ويجب أن يكون الوسط مُظلم بعض الشيء لكي يصل الضوء إلى المُستقبل بكل وضوح.

وبعيدًا عن مشاكل الإضاءة، فإنه وكما هو معلوم لا يُمكن للضوء أن يخترق الجدران، وهذه مُشكلة وميّزة في نفس الوقت، فاستخدام هذا النوع من الشبكات داخل مكاتب الشركات يضمن بنسبة كبيرة حماية بيانات الشركة لأنها لن تخترق الجدران وسترتد داخل المُحيط المُحدد. لكن في المُقابل، لن يتمكن الجميع من الاستفادة منها كما هو الحال الآن في المنازل أو المكاتب، فباستخدام مُوزّع واحد، تصل الشبكة إلى كافة أرجاء المنزل دون أية مشاكل على الإطلاق.

ومن المشاكل الحالية التي تُعكر صفو هذه التقنية هي مُشكلة استقبال الإشارة، فأي مُستخدم يمتلك ثنائي ضوئي وجهاز لاستقبال الضوء بإمكانه تعقّب البيانات المُرسلة والمُستقبلة بكل سهولة، وهذه مُشكلة سهلة الحل خصوصًا أن الشركات واجهتها سابقًا في شبكات واي-فاي.

أخيرًا ومن الناحية الفيزيائية، لا يُعرف حتى الآن مدى انتشار الإشارة داخل الضوء، أو بمعنى أدق، ما هو أقصى بعد يُمكن للمستقبل التواجد فيه واستقبال الإشارة دون مشاكل، دون أن ننسى أن عوامل الإضاءة الخارجية ستؤثر حتمًا على وصول وأداء الإشارة.

تقنية نقل البيانات عبر الضوء صُممت أساسًا لاستخدامها داخل الطائرات التي كانت تمنع استخدام شبكات واي-فاي ظنًّا منها أنها تتداخل مع عمل الأجهزة داخل الطيارة، وهو ما تم نفيه مؤخرًا، بل وعمدت الكثير من خطوط الطيران إلى استخدام شبكات واي-فاي داخل الطيارات الخاصّة بها لتوفير الانترنت، وبالتالي فإن الهدف الأساسي من تطوير هذه التقنية لم يعد موجود.

لذا ومع هذا الكم الهائل من الصعوبات التي تواجه هذه التقنية الجديدة لن تستطيع بسهولة إزاحة شبكات واي-فاي التقليدية وإعادتها للوراء، لكنها وبكل تأكيد حدث تقني مُميّز ويفتح الطريق أمام الكثيرين للاستثمار والتعمّق به، فالشركة الناشئة خطت إلى الأمام في هذه التقنية، وبالتأكيد سوف تُكمل شركات أُخرى الطريق إلى الأمام لحل جميع المعوقات وتوفير تقنية قد تكون أرخص تقنيًا وأفضل للبيئة.

المصادر : WikipediaBBCTechCrunch

التدوينة تقنية نقل البيانات عبر الضوء Li-Fi لن تكون بديلًا لتقنية Wi-Fi ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1IvZU7h

شركة ASUS تطلق معالجات GTX 980 TI الذهبية في الذكرى العشرين للشركة

asus-gtx-980-ti-gold

تحتفل شركة أسوس ASUS بالذكرى السنوية لتأسيس الشركة بإطلاق طبعتها الذهبية من وحدة معالجات GTX 980 TI، حيث تؤكد الشركة على أن هذه الطبعة هي الأسرع في العالم، أي أن GTX 980 Ti أسرع وحدة معالج رسوم استهلاكية.

[caption id="attachment_149350" align="aligncenter" width="1080"]ASUS- GTX 980 TI gold -GPU ASUS- GTX 980 TI gold -GPU[/caption]

أفضل ما أطلقت شركة أسوس من وحدة معالجات رسوم، تطلقها اليوم بطبعة ذهبية خاصة بتصميم مميز، حيث تأتي وحدة معالج الرسوم GTX 980 TI بقاعدة سرعة تبدأ من 1266 ميجا هيرتز، وتصل الى 1,367 عند رفع تردد التشغيل، كما تحتوي على 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي في الفيديو VRAM و7,200 GT/s مع رفع تردد التشغيل.

أداء الطاقة في وحدة معالج الرسوم GTX 980 Ti، يتكون من 14 مرحلة تدعم معالج الرسوم في رفع تردد التشغيل، ولهذا تم دعم بطاقة معالج الرسوم بمكثفات يابانية الصنع، تعمل على الحد من الضوضاء عند وصول معالج الرسوم الى أعلى مرحلة في الأداء بالنشاط الكامل للمعالج، كما يتميز تصميم وحدة معالج الرسوم الذهبي GTX 980 TI، بدعمه بمراوح لخفض حرارة المعالج، كما يتم امتصاص الحرارة عن طريق أنابيب للحرارة يصل حجمها الى 10 ملم.

لا تخاطب شركة أسوس ASUS المستهلك التقليدي بهذا الإصدار من وحدة معالج الرسوم GTX 980 Ti، الا انها تستهدف بها الفئة التي تبحث عن محتويات الحاسب الفائقة بأعلى أداء دون النظر للسعر، كما سيتم تقدير وحدة المعالجات من مستخدمي حاسبات Asus التي يتم تبريدها بالنيتروجين السائل، حيث ستكون وحدة مميزة بأعلى أداء عند رفع تردد التشغيل في الحاسب لمواجهة أثار التبريد السائل على مكونات الحاسب عند وصول درجة الحرارة الى صفر.

[caption id="attachment_149351" align="aligncenter" width="640"]asus-gtx-980-ti-gold asus-gtx-980-ti-gold[/caption]

تقدم وحدة المعالج المركزية زر لإعادة ضبط المعالج، في حالة عدم تذكر المستخدم للإعدادات، كما تعرض البطاقة مستويات التحميل فيها بأضواء LED حيث يعبر الضوء الأزرق على أدنى مستوى للتحميل، البرتقالي يعبر عن المستوى المتوسط، كما يعبر اللون الأحمر على أعلى مستوى للتحميل على بطاقة معالج الرسوم.

في الوقت الحالي أكدت شركة أسوس Asus على أن الطبعة الذهبية لمعالج الرسوم GTX 980 TI ستكون متاحة في الأسواق في وقت قريب، لكن لم تعلن الشركة عن السعر الرسمي لبيع معالج الرسوم الى الأن.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1LIQFAB

شاحن Cygnett المتعدد يقوم بشحن جميع أنواع الأجهزة في وقت واحد

cygnett-supercharger

يواجه الكثير من الناس بعض المشكلات اليومية أثناء احتياجهم للشاحن الخاص بالأجهزة التي يحملوها أو في بعض الأوقات يكونوا في أشد الحاجة إلى مصدر كهربائي آخر حتى يتمكنوا من شحن جهازين في نفس الوقت. ولكن الأمر حاليا أصبح أكثر سهولة مع توفر أجهزة الشحن التي يمكنها أن تتصل بأكثر من جهاز في وقت واحد وقد تم إصدار جهاز Cygnett Supercharger UFO في الأسواق وهو أحدث الشواحن المتعددة التي تم إطلاقها في الأسواق.

cygnett-supercharger-ufo

ويطلق على هذا الشاحن اسم UFO لأن التصميم الخارجي له يشبه سفينة الفضاء ويتوفر في الأسواق بلونين مختلفين هما الأبيض والأسود ويتميز شاحن Cygnett بإمكانية توصيل خمسة أجهزة مختلفة حتى تقوم بشنحها في نفس الوقت. ويحتوي الشاحن على Socket واحد فقط يتم شحنه من خلاله بالإضافة إلى خمسة USB Ports يتم توصيل من خلالهم خمسة أجهزة مختلفة وبذلك فإن هذا الشاحن يغنيك عن استخدام خمسة شواحن منفصلة. ويقوم الشاحن بإخراج تيار كهربي شدته 5 أمبير ولكنه يتعرف على الكمية التي يحتاج إليها الجهاز الذي قمت بتوصيله ويقوم بإمداده بها كما أنه يتعرف إذا كان الجهاز يدعم خاصية الشحن السريع أم لا ويقوم بتوفير له الطاقة المناسبة لشحنه في أقل وقت ممكن وهي من أكثر الأشياء التي تميز شاحن Cygnett.

cygnett-supercharger

ولقد تم تجربة هذا الشاحن على هاتف Galaxy S6 Edge Plus والذي يستغرق فترة مقدارها 70 دقيقة لكي يتم شحنه بالشاحن الأصلي الخاص به إذا كانت البطارية تحتوي على 20 % من طاقتها الكلية وعندما تم شحن الهاتف بشاحن UFO فإنه استغرق نفس الفترة الزمنية. ومن المؤكد أن شحن أكثر من جهاز في وقت واحد يقلل من كفاءة الشاحن ولكن النقص في الطاقة التي تخرج منه يكون ضئيلا جدا. ويتميز أيضا شاحن UFO بسعره المناسب حيث أنه يباع في الولايات المتحدة مقابل 40 دولار وفي المملكة المتحدة مقابل £30 وهو بذلك يساوي تقريبا نفس سعر الشاحن الأصلي الخاص بالهاتف الذي يمكنه أن يقوم بشحن هاتف واحد فقط.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1QPGP89

شركة ASUS تطرح ساعة ZEN2 الذكية اليوم في أسواق الإمارات

ASUS-ZenWatch-2

أطلقت ASUS الجيل الثاني من ساعتها الذكية لها ZenWatch 2، وهي أحد الساعات الأنيقة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد Android Wear، ومن المقرر أن تتوفر الساعة الذكية في أسواق الامارات العربية المتحدة، بداية من اليوم 30 من نوفمبر، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الساعة الذكية التي سبقتها، حيث تم تصميمها من قبل ASUS لتلبي الطلب المتزايد على الأجهزة القابلة للارتداء في المنطقة، ولتناسب الاستخدام اليومي.

[caption id="attachment_149376" align="aligncenter" width="1020"]Zen-2 Zen-2[/caption]

ومن المقرر أن تطرح الساعة الذكية ZEN2 في أسواق الأمارات مقابل 799 درهم، وهو سعر تنافسي يتزامن مع اقتراب فترة الاحتفالات ببداية العام الجديد، وتعتبر الساعة مزيج رائع من ابتكارات أسوس والتكنولوجيا، حيث حرصت الشركة على أن تقدم للمستهلك كل ما يبحث عنه في الساعات الذكية، من تصميم مميز وأداء عالي، وسيتم طرح الساعة بقياسين وثلاثة ألوان جذابة الفضي والجونميتال والذهبي، كما انها تتمتع بمزيج من 18 لون من الأحزمة ذات الألوان المميزة بما فيها حزام من جلد Swarovsk.

وسوف تضم الساعة للمرة الأولى تطبيق FaceDesigner، الذي يسمح لمرتدي الساعة الأنيقة بتغيير 50 واجهة للساعة مع أنماط مختلفة، ومعالج كروم Snapdragon400 فعال وقوي وتعمل الساعة على منصات تشغيل الاندرويد وios وتوفر كذلك لمرتديها رؤية واضحة للرسائل، والمكالمات الواردة، وغيرها من المعلومات بحيث لن تحتاج معها لإخراج الهاتف.

وتحمل الساعة العديد من ميزات تطبيقات أسوس ZenUI وكاميرا بالتحكم عن بعد، وتطبيق للرسائل، وشاحن مغناطيسي يتيح لك شحن الساعة في وقت اقل بنسبة 35 % بحيث يستغرق شحنها 36 دقيقة لتدوم لمدة يومان.

[caption id="attachment_149377" align="aligncenter" width="1080"]ASUS-ZenWatch-2 ASUS-ZenWatch-2[/caption]

وقد صرح مدير بالشرق الأوسط إيثان لينغ، بأن فئة الساعة الذكية جديدة نسبيا في الشرق الأوسط ولكن لديها فرصة كبيرة للنمو في هذا السوق من خلال جودة تصميمها ورؤيتها التي ترسم ما يرغب به المستهلك في الساعة الذكية التي يقوم بارتدائها ويوفر الإصدار الجديد منها عمر أطول للبطارية، وبعد تحقيقها نجاح عالمي تتوقع الشركة أن تلاقي نجاح كبير يجعلها تحظى باهتمام المستخدم في الشرق الأوسط.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1PW6fRa

شركة Sena تقوم بتصنيع حاوية من الجلد لساعة آبل الذكية

http://ift.tt/1jtWfjI

قامت شركة Sena الشهيرة في صناعة الإكسسوارات والحاويات الخاصة بالهواتف والساعات بتصنيع حقيبة صغيرة من الجلد يمكنها احتواء ساعات آبل الذكية وفي نفس الوقت يمكن أن يتم وضع الساعة عليها أثناء فترة الشحن. وبدلا من أن تقوم الشركة بتوفير الحامل الخاص بالمكتب أو المنضدة فإنها اختارت أن تقوم بتوفير وصناعة حامل للمسافرين وهو اختيار غريب حقا حيث أن جميع المسافرين يفضلوا أن يقوموا بارتداء ساعة آبل حول يدهم ولا يقوموا بتخبئتها داخل الحقائب. وبالإضافة إلى كونها حقيبة يمكنها حمل الساعة إلا أنه يمكن أيضا استخدامها كحامل للساعة أثناء عملية الشحن حيث أنها قادرة على احتواء الشاحن الخاص بالساعة بداخلها وبذلك يمكنك أن تقوم بشحن الساعة الخاصة بك طوال فترة النوم.

http://ift.tt/1jtWfjI

وتتكون تلك الحاوية من أجزاء متعددة من بينها  Dock وهو الجزء الذي يتم وضع به الشاحن الخاص بالساعة و بالإضافة إلى القاعدة الصغيرة والقاعدة الكبيرة وبذلك تتمكن من حماية الأجزاء التي بداخلها من أي ضرر يقع عليها. ويتم غلق هذه الحقيبة بإحكام من خلال مغناطيس قوي وبذلك فهي لا يمكن فتحها بسهولة بل تتطلب بعض الوقة والجذب حتى تتمكن من فتحها. ولقد تم تصنيع هذه الحقيبة من الجلد وبذلك فهي تتمتع بمظهر فاخر وجذاب بالإضافة إلى توفرها باللون الأسود الذي يزيد من شكلها الجمالي.

http://ift.tt/1jtWfjI

وعندما قمنا بتجربة أخذ حقيبة Sena خلال إحدى العطلات الأسبوعية فقد تم الكشف عن أحد عيوبها وهي أنه من الممكن ألا تكون في حاجة لها خلال العطلات الصغيرة حيث أنها ظلت في حقيبة السفر طوال اليوم الأول حتى اقتربت نفاذ البطارية في نهاية اليوم الثاني وفي ذلك الوقت تم استخدام الحقيبة لشحن الساعة وإعادتها مرة أخرى إلى حقيبة السفر التي لم تخرج منها حتى العودة إلى المنزل. وبدلا عن ذلك كان من الممكن الاحتفاظ بالشاحن فقط في حقيبة السفر حيث كان سوف يأخذ حيز أصغر من حقيبة Sena. وتتوفر هذه الحقيبة الخاصة بساعات آبل الذكية حاليا في الأسواق مقابل 80 دولار.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1YDuRzG

أمازون تقدم الأن خدمة التخزين السحابي الغير محدودة بسعر 5 دولار لمدة عام واحد

notImportant
أمازون تقدم الأن خدمة التخزين السحابي الغير محدودة بسعر 5 دولار لمدة عام واحد


قدمت شركة أمازون عرض بمناسبة الـ Black Friday والذي من شأنه أن يعطي المستخدمين أشتراك غير محدود في خدمة التخزين السحابي الخاصة بالشركة لمدة عام واحد بقيمة 5 دولار.



وهذا العرض يسمح للمستخدمين برفع عدد غير محدود من الملفات على محرك التخزين السحابي بما في ذلك الصور التي يتم تخزينها بكامل جودتها ودقتها في حين أن بعض الخدمات الآخرى مثل Google Photos تسمح للمستخدمين بتخزين الصور مجاناً ولكنها تقلل بشكل بسيط من دقتها وجودتها.

وقد قامت شركة أمازون بتقديم أثنين من تطبيقات المحمول هما تطبيق Amazon Cloud Drive والخاص بخدمة التخزين السحابي وتطبيق Amazon Photos للصور وهذان التطبيقان يسمحان للمستخدمين بمزامنة وإدارة الملفات من خلال هواتفهم الذكية.

وفي حين أن العرض يعتبر خصم كبير جداً إلا إنه لمدة سنه واحدة وسيكون على المستخدمين الذين أستفادوا منه دفع قيمة الأشتراك كاملة وهي 59.99 دولار بعد مرور السنة حتى يستطيعوا تجديد الأشتراك مجدداً.

كذلك فقيمة الأشتراك في خدمة التخزين السحابى غير المحدودة والتي تبلغ 59.99 دولار تعتبر تنافسية بالمقارنة بأسعار خدمات التخزين السحابي الآخرى مثل iCloud من شركة آبل و Dropbox Pro حيث تبلغ قيمة الأشتراك الشهري لمساحة تخزين حجمها 1 تيرا بايت لكل منهما 9.99 دولار.

وحتى وقت قريب كانت مايكروسوفت قد قدمت عرض لخدمة التخزين السحابي غير المحدود لمشتركى تطبيق Office 365 والذي يبدأ من 6.99 دولار فى الشهر وقد قامت مايكروسوفت في وقت سابق بمراجعة خطتها الخاصة بعرض خدمة التخزين السحابي حيث تردد أن بعض المشتركين يستخدمون سعة تخزين سحابي قدرها 75 تيرا بايت والأن فقد تم تخفيض سعة التخزين لمشتركي تطبيق Office 365 لتصل إلى 1 تيرا بايت فقط.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1jtTFKw

7 أسباب تدفعك لشراء هاتف Xperia Z5 Premium من سوني

sony-xperia-z5

إذا أردت الحصول على أحد أفضل هواتف الأندوريد، فعليك أن تختار أحد أفضل الهواتف الرائدة التي أطلقت الى الأسواق، وهاتف سوني أكسبريا Xperia Z5 Premium أحد الهواتف الرائدة والمميزة التي أطلقت الى الأسواق ان لم يكن الأفضل، وفي السطور القادمة نسلط الأضواء على الأسباب التي تجعل هذا الهاتف يستحق الشراء.

[caption id="attachment_149391" align="aligncenter" width="1920"]Xperia-z5-display Xperia-z5-display[/caption]

1-كثافة ودقة العرض على هاتف Z5 Premium

هاتف Z5 Premium هو أول الهواتف الرائدة التي تقدم دقة عرض 4K في الشاشة، ففي هاتف سوني أكسبريا Z5 تقدم سوني Sony كل ما لديها من عرض مميز في شاشة 5.5 أنش مع تقدم عرض 3,840 بيكسل في 2,160 بيكسل، مما يعطي الهاتف مميزات في عرض بكثافة 801 بيكسل لكل أنش.

تتفوق أيضا سوني في عرض المحتوى الذي لا يتوافق مع دقة عرض 4K بشكل مميز أيضا، لذا فعرض فيديوهات اليوتيوب لن يقل كفاءة وتميز على شاشة الهاتف، حتى مع دقة عرض أقل مما يقدمها الهاتف، كما تتفوق أيضا سوني Sony في تحسين أداء ودقة اللمس على الشاشة، حيث يمكن أن تعمل بكفاءة في حالة تعرض الهاتف للرطوبة أو المياه، لذا لن يحتاج المستخدم الى المحاولة لأكثر من مرة في حالة المطر للتصفح على شاشة الهاتف.

[caption id="attachment_149392" align="aligncenter" width="680"]Xperia Z5 Premium-camera Xperia Z5 Premium-camera[/caption]

2-كاميرة بمواصفات رائدة

عرفت شركة سوني Sony بريادتها في تقنية الاستشعار في كاميرة الهواتف الذكية، وكاميرة هاتف Xperia Z5 مميزة أيضا في الكاميرة الأمامية 23 ميجا بيكسل بخاصية الضبط التلقائي في التصوير، وبتقنية التصوير hybrid image stabilizer المميزة لسوني، وهي تقنية تمنع الاهتزاز في التصوير.

الكاميرة يمكنها أيضا تصوير بدقة 4K، كما أنها مميزة بالتركيز المستمر في التصوير لمنع الاهتزازات في الصورة حتى مع الحركة، لها فهي واحدة من أفضل الكاميرات في الهواتف التي أطلقت في الأن.

[caption id="attachment_149393" align="aligncenter" width="800"]sony-xperia-z5-premium-gold sony-xperia-z5-premium-gold[/caption]

3-تصميم ذكي

كل جزء في هاتف Xperia Z5 Premium مصمم باحترافية رائعة، وهي ميزة عرفت بها هواتف أكسبريا بشكل عام، وهاتف اكسبريا Xperia Z5 بشكل خاص، فالشاشة التي تصل الى 5.5 أنش مميزة مع حجم الهاتف الكبير حيث يتوافق الحجم مع دقة العرض في الشاشة.

[caption id="attachment_149394" align="aligncenter" width="443"]Xperia-Z5-Premium-Fingerprint Xperia-Z5-Premium-Fingerprint[/caption]

4-دقة عمل استشعار ماسح البصمة

لا تهتم الكثير من الشركات بضبط موقع ماسح البصمة في الهاتف أو زر التشغيل في الهاتف، فبعض الهواتف تحتاج الى أن دقة وتركيز في لتحديد موقع استشعار البصمة في الهاتف، الا أن سوني Sony جعلت الأمر أكثر سلاسة للمستخدم، حيث حصت على وضع مساح البصمة في موقع يمكن أن يص اليه المستخدم بشكل تلقائي عند استخدام الهاتف، لذا اتخذت الشركة جانب الهاتف لمساح البصمة في الهاتف.

5-سعة تخزين يمكن أن تصل الى 232 جيجا بايت

على الرغم من أن 200 جيجا بايت من سعة التخزين يتم اضافتها عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية microSD مرتفعة السعر الى حد ما، الا ان الهاتف مميز بإمكانية توسيع مساحة التخزين الى 232 جيجا بايت وهي مساحة تخزين كبيرة.

6-تقنية الصوتيات DSEE HX

أحد التقنيات المميزة من شركة سوني Sony، حيث تتميز تقنية DSEE HX بتحسين الصوتيات في الهاتف، كما أنها تقنية تدعم الهاتف بصوتيات أكثر وضوحا عن طريق تحسين جودة الصوت، وقد أطلقت هذه التقنية للمرة الأولى في هاتف Xperia Z3، وقد تم تطوير هذه التقنية في سوني بناء على طلب عملاء الشركة، لكن هذه التقنية تظهر بأعلى أداء لها مع سماعات الرأس.

[caption id="attachment_149395" align="aligncenter" width="840"]sony-xperia-z5 sony-xperia-z5[/caption]

7-مواصفات أخرى تميز الهاتف

الكثير من الهواتف التي تتميز بأعلى دقة عرض تواجه مشكلة نفاذ البطارية بشكل سريع، الا أن هاتف سوني أكسبريا Xperia Z5 Premium مع دقة عرض 4K، يقدم دعم للمستهلك قد يصل الى يومين، كما يأتي الهاتف مع معالج 64 بايت-Snapdragon 810، يصل بالهاتف من سرعة 1.5 جيجا هيرتز الى 2.0 جيجا هيرتز عند رفع تردد التشغيل في الهاتف، كما يتميز الهاتف بمعالج الرسوم Adreno 430، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام، وعلى الغم من أن سعة التخزين الداخلية 32 جيجا بايت الى أن السعة يمكن زيادتها ببطاقة تخزين خارجية تعطي مساحة تصل الى 200 جيجا بايت.

كل هذه المواصفات تجعل من هاتف سوني أكسبريا Xperia Z5 Premium، أحد أفضل هواتف الأندوريد التي أطلقت مؤخرا، بشكل خاص بعد معالجة الكثير من المشاكل التي لحقت بالإصدارات السابقة من الهاتف، وعلى الرغم من عدم تسليط الأضواء بشكل كبير على هذا الإصدار من هواتف سوني، الا أنه أحد هواتف الأندوريد الرائدة التي تستحق الشراء.

المصدر



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1jtV0Bc

شركة ZTE تستعد لإطلاق هاتف Nubia Z11 في الولايات المتحدة والصين

notImportant
شركة ZTE تستعد لإطلاق هاتف Nubia Z11 في الولايات المتحدة والصين


منذ أيام قليلة تسربت صور لهاتف قادم من ZTE يُدعى Nubia Z11 وكذلك تسربت بعض من مواصفات الهاتف التي تؤكد إنه سيكون هاتف قوي واليوم ظهرت معلومات جديدة عنه.



شركة ZTE تنوي الإعلان عن هاتف Nubia Z11 في الولايات المتحدة والصين في نفس التوقيت وهو أمر غير معتاد حيث في العادة تعلن الشركة عن هواتفها في الصين أولاً ثم الولايات المتحدة لكن يبدو أن هذا الأمر سيتغير مع الـ Nubia Z11 وذلك بسبب النجاح الذي حققته هواتف الشركة في الولايات المتحدة.

وذكرت بعض التقارير أن هاتف Nubia Z11 سيتم إطلاقه كذلك في الولايات المتحدة والصين في نفس التوقيت ولكن كل سوق منهم سيكون له نسخة خاصة به ومتوقع أن يتم الإعلان عنه بداية العام القادم.

كذلك متوقع أن يأتي الهاتف بشاشة قياسها 5.2 بوصة بدقة 1440p ومعالج Snapdragon 820 ورامات بحجم 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت وكاميرا خلفية دقتها 20.7 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 13 ميجا بيكسل وقارئ للبصمة في الجهة الخلفية وسيعمل بنظام أندرويد مارشميلو.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1l2h0os

ظهور صور لوحي مايكروسوفت Mercury الذي تم إلغاء مشروع العمل عليه

notImportant
ظهور صور لوحي مايكروسوفت Mercury الذي تم إلغاء مشروع العمل عليه


الشهر الماضي كانت ظهرت أخبار تؤكد أن مايكروسوفت كانت تعمل على لوحي يُدعى Surface Mini وتم إلغاء مشروع العمل عليه واليوم تسربت صورة للوحي جديد كانت تعمل عليه الشركة وأيضاً تم إلغاء مشروع العمل عليه.



المسرب الشهير evleaks نشر صورة للوحي مايكروسوفت Mercury على حسابه على تويتر وذكر أن هذا الجهاز من مقبرة لوميا يقصد إنه لن يرى النور أبداً لإنه تم إلغاء مشروع العمل عليه.

ويبدو من الصور أن اللوحي يشبه هواتف لوميا من حيث التصميم ولكن مع شاشة كبيرة تقريباً قياسها 7 أو 8 بوصة ولم يذكر evleaks أي شئ من مواصفات الجهاز ولكن نلاحظ وجود كاميرا أمامية وخلفية وسماعتين في الجهة الأمامية.




لكن على كل حال هذا اللوحي لن يرى النور أبداً.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1lpTocT

تسريب تصميم تخيلي جديد لهاتف نوكيا C1 وتسريب بعض من مواصفاته

notImportant
تسريب تصميم تخيلي جديد لهاتف نوكيا C1 وتسريب بعض من مواصفاته


رأينا منذ أيام قليلة صورة مسربة يُقال إنها لهاتف نوكيا C1 وظهر في الصورة أن الهاتف سيأتي بنسختين واحدة تعمل بنظام أندرويد والآخرى تعمل بنظام ويندوز فون.



اليوم نفس الشخص الذي قام بنشر الصورة الأولى نشر صورة جديدة مع بعض من مواصفات الهاتف وذكر أن نوكيا ألغت العمل على هاتف Nokia C1 منذ فترة ولكنها عادت للعمل على نموذج آخر من الهاتف أكثر قوة في المواصفات.

وفقاً لهذا الشخص هاتف Nokia C1 قد يأتي بشاشة قياسها 5 أو 5.5 بوصة بدقة 1080p ورامات بحجم 2 أو 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 أو 64 جيجا بايت وسيعمل بنظام أندرويد وسيكون هناك نسخة آخرى تعمل بنظام ويندوز فون سيتم إطلاقها في أسواق معينة.

كذلك ذكر أن الهاتف قد يأتي بكاميرا خلفية دقتها 8 أو 13 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل ومتوقع أن لا نرى هذا الهاتف قبل الربع الرابع من العام القادم.

بجانب ذلك نوكيا تستعد لإطلاق جهازين بعيداً عن الهواتف الذكية وهما سوار للياقة البدنية وجهاز للواقع الإفتراضي سيُطلق عليها اسم Nokia Ozo ومن المفترض إنه سيتوفر للبيع بداية من اليوم.



المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1PVW9zI

مايكروسوفت طورّت جهاز لوحي لوميا ثم ألغت إطلاقه!

microsoft-mercury

microsoft-mercury

تسرّبت مؤخرًا مجموعة صور عبر حساب التسريبات التقني الشهير على تويتر evleaks، تُظهر جهاز لوحي يحمل شعار مايكروسوفت في الخلف وفلسفة لوميا بالنسبة للتصميم، فبنظرة سريعة عليه قد تعتقد أنّه هاتف مايكروسوفت لوميا ضخم!

يظن التقرير أنّ مايكروسوفت كانت تُطور هذا اللوحي منذ فترة وعُرف داخل الشركة باسم Microsoft Mercury وكان من المفترض أن تُطلقه مايكروسوفت كجهاز لوحي بشاشة أصغر من أجهزة سيرفيس لاستهداف هذه الفئة من السوق.

لكن على ما يبدو، فإنّ مايكروسوفت لم تعتقد أنّ هذا اللوحي سينجح في تحقيق مبيعات جيدة أو كسب حصّة من سوق اللوحيات -وهذا للأفضل!- لذا ألغت مايكروسوفت فكرة إطلاق الجهاز بالكامل.

هذا ولم تخرج تفاصيل حول لوحي مايكروسوفت لكن من الصور يمكن استنتاج شاشة بمقاس يتراوح بين 7 إلى 8 بوصة، كما يوجد كاميرا بارزة بالخلف ربما كانت عالية الدقة، وكاميرا أخرى أمامية.

وجدير بالذكر أنّ بعض الشائعات فيما مضى أشارت إلى عمل مايكروسوفت على جهاز لوحي بشاشة أصغر في الحجم وباسم سيرفيس ميني، وربما كان هذا هو قبل أن تُدرك الشركة عدم الجدوى الاقتصادية من إطلاقه.

المصدر

التدوينة مايكروسوفت طورّت جهاز لوحي لوميا ثم ألغت إطلاقه! ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1NY1lx9

مراجعة هاتف Wileyfox Storm

techwd-123

techwd-123

نقدم لكم مراجعة الهاتف البريطاني Wileyfox Storm الذي يعتبر من الهواتف متوسطة الفئة ويقدم تجربة رائعة بمواصفات عالية وتصميم مختلف، هذا الهاتف يأتي بنظام cyanogenmod المبني على نظام الأندرويد والذي يقدم إمكانية تحكم كاملة للهاتف.

مراجعة الفيديو:

التصميم

يأتي الهاتف بتصميم رائع وبمواد تصنيع من المعدن والبلاستك ذو ملمس ممتاز، الهاتف من الأمام يأتي بشاشة قياس ٥.٥ إنش وكاميرا أمامية بقياس ٨ ميجابكسل وفلاش LED وأزرار تحكم للشاشة الرئيسية والرجوع للخلف والخيارات. أما من الخلف الهاتف يأتي بكاميرا خلفية بارزة بقياس ٢٠.٧ ميجابكسل مع فلاش LED وبغطاء خلفي شبيه بملمس قماش المخمل ولكنه من البلاستك ويتوسط الهاتف من الخلف شعار الشركة بحجم كبير وسماعة خارجية، أما إطار الهاتف المعدني يحوي على أزرار رفع وخفض الصوت وزر التشغيل ومدخل للشحن وكذلك مدخل للصوت. برأيي تصميم الهاتف ممتاز ولا يحمل أي عيوب.

صور الهاتف:

techwd-151 techwd-134 techwd-125

الشاشة

يأتي الهاتف بشاشة قياس ٥.٥ إنش بتقنية LCD بدرجة وضوح ١٠٨٠ في ١٩٢٠ ذات ألوان وتفاصيل ممتازة، كذلك قوة إضاءة الشاشة لم أواجه أي مشكلة معها حتى تحت أشعة الشمس

الأداء

يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 615 ثماني النواة بسرعة ١.٥ جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية ٣ جيجابايت وذاكرة داخلية ٣٢ جيجابايت قابلة للزيادة عن طريق إضافة ذاكرة خارجية تصل حتى ١٢٨ جيجابايت، أداء الهاتف كهاتف متوسط الفئة يعتبر ممتاز وسريع ولا يعاني من مشاكل من ناحية سرعة فتح التطبيقات والألعاب متوسطة الفئة والتي لا تحتاج إلى أداء عالي لتشغيلها .

البطارية

يأتي الهاتف ببطارية بسعة ٢٥٠٠ ملي أمبير والتي لا تقدم أداء ممتاز وأعتقد أنها من أبرز عيوب الهاتف عند استخدامي للهاتف لتجربته ومع العمل المتوسط تمكن من الصمود تقريبا لنصف يوم أو أكثر قليلاً لكن أعتقد مع الاستخدام العادي يمكن للهاتف الصمود ليوم كامل.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية قياس ٢٠.٧ ميجابكسل بحساس مقدم من شركة سوني وكاميرا أمامية قياس ٨ ميجابكسل، الكاميرا تقدم أداء ممتاز لصور المايكرو وتظهر تفاصيل ممتازة أما من ناحية الصور الأخرى أرى أنها مظلمة بعض الشيء ومن ناحية الكاميرا الأمامية فهي تقدم تجربة رائعة لمحبي صور السلفي.

تجارب الكاميرا:

IMG_٢٠١٥١١١٨_٠٨٤٨٣٥ IMG_٢٠١٥١١١٨_٠٨٤٥٥٧ IMG_٢٠١٥١١١٨_٠٨٤٤٤٢

النظام والواجهة

يأتي الهاتف بنظام cyanogenmod 12.1 المبني على نظام الأندرويد لولي بوب ٥.١.١، هذا النظام يقدم إمكانية تخصيص للهاتف من ناحية الأيقونات والشريط العلوي وشكل البطارية وغيرها العديد من الخيارات لتخصيص هاتفك على ذوقك الشخصي، كما يحتوي على متجر للثيمات يمكنك من خلاله تحميل أيقونات وخطوط وأشكال للشريط العلوي والسفلي أيضا، لكن أزعجني النظام بكثرة الإيقافات أثناء العمل على الهاتف خاصة عند تخصيص الثيمات وبعض الإعدادات.

صور الواجهة:

Screenshot_٢٠١٥-١١-٢٢-١٦-٣٦-٠٨ Screenshot_٢٠١٥-١١-٢٢-١٦-٣٥-٢٨ Screenshot_٢٠١٥-١١-٢٢-١٦-٣٥-٢٣ Screenshot_٢٠١٥-١١-٢٢-١٦-٣٥-١٤ Screenshot_٢٠١٥-١١-٢٢-١٦-٣٥-٠٤ Screenshot_٢٠١٥-١١-٢٢-١٦-٣٥-١٠ Screenshot_٢٠١٥-١١-٢٢-١٦-٣٦-٢٩

المميزات

نظام cyanogenmod

جودة تصنيع الهاتف

العيوب

بطارية متوسطة الأداء

التدوينة مراجعة هاتف Wileyfox Storm ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from عالم التقنية http://ift.tt/1IuYwSs
عربي باي