jeudi 14 janvier 2016

ون بلس تشوق لشيئين تعمل عليهم لا يستطيع المستخدم الإستغناء عنهم

notImportant
ون بلس تشوق لشيئين تعمل عليهم لا يستطيع المستخدم الإستغناء عنهم


ون بلس نشرت اليوم تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر تشوق فيها لشيئين لا يستطيع المستخدم الإستغناء عنهم وهي تعمل عليهم في الوقت الحالي مع نشر صورة يظهر فيها هاتف OnePlus One.



ون بلس تركت التخمين للمستخدمين لكي يتوقعوا ما هي الأشياء التي تجهزها الشركة لهم ويبدو إنها ستكون أشياء خاصة بهاتف OnePlus One حيث أن الصورة التشويقية لا تحتوي على هاتف OnePlus 2 أو OnePlus X.

وقد تكون ون بلس تشوق لإرسال تحديث جديد لروم Oxygen OS مبني على أندرويد 6.0 مارشميلو لمستخدمي هاتف OnePlus One على كل حال سننتظر ونرى ماذا ستخبئ لنا ون بلس.

 



المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1ZyMsN8

هاتف سامسونج Galaxy S7 قد يأتي بميزة مشابهة لميزة Live Photos

notImportant
هاتف سامسونج Galaxy S7 قد يأتي بميزة مشابهة لميزة Live Photos


هاتفي آبل iPhone 6s و iPhone 6s Plus يأتوا بميزة تُدعى Live Photos وهي ميزة تجعل الصور التي تقوم بإلتقاطها حية.



عندما تقوم بإلتقاط صورة بكاميرا الـ iPhone 6s أو الـ 6s Plus يتم إلتقاط نصف ثانية قبلها ونصف ثانية بعدها لكي تصبح متحركة عندما تستعرضها على الهاتف وكذلك يتم تسجيل الصوت الموجود أثناء إلتقاط الصورة.

اليوم ظهر تقرير جديد يؤكد أن سامسونج تعمل على تطوير ميزة مشابهة لميزة Live Photos لكي تتواجد في هاتف Galaxy S7 ولكن لن تكون متوفرة في الهاتف عند إطلاقه بل ستتوفر له في تحديث للسوفت وير بعد إطلاقه.

التقرير ذكر أن الميزة التي تعمل عليها سامسونج قد يُطلق عليها اسم Timeless Photo أو Vivid Photo ولن تقوم بتسجيل الصوت كما هو الحال في ميزة Live Photos بل ستكون صورة متحركة فقط يُمكن مشاركتها على الفيسبوك كأنها صورة GIF.

يُذكر إنه متوقع أن تعلن سامسونج عن هاتف Galaxy S7 يوم 21 فبراير.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/2032rjq

جوجل قامت بسد ثغرة إمكانية المرور من حماية إعادة ضبط المصنع في تحديث يناير الأمني

notImportant
جوجل سدت ثغرة إمكانية المرور من حماية إعادة ضبط المصنع في تحديث يناير الأمني


جوجل لديها نظام حماية في أجهزة Nexus يقوم بحماية جهازك بعد عمل إعادة ضبط مصنع له هذا النظام يحمي بيانات جهازك إذا تمت سرقته لا قدر الله.



نظام الحماية الخاص بإعادة ضبط المصنع في أجهزة Nexus لن يسمح لأي شخص بالدخول إلى جهازك من خلال حساب جوجل غير الحساب الذي كان يعمل به الهاتف قبل إعادة ضبط المصنع ولن يسمح للشخص أن يقوم بالدخول إلى النظام إلا عندما يقوم بالتسجيل عبر أخر بريد إلكتروني كان يعمل به الهاتف قبل إعادة ضبط المصنع.

بالأمس تم نشر فيديو يوضح إنه يُمكن المرور من هذه الحماية عن طريق عمل بعض الخطوات التي ستصل بك في النهاية إلى إعدادات الهاتف وعمل إعادة ضبط مصنع من جديد للهاتف وبالتالي إزالة هذه الحماية بعد إعادة ضبط المصنع للمرة الثانية.

الشخص الذي قام بنشر هذا الفيديو ذكر إنه قام بتجربة هذا الأمر مع هواتف Nexus 6P و Nexus 5X و Nexus 6 و Nexus 5 وفي الفيديو الجهاز الذي كان يشرح عليه الطريقة هو Nexus 6P ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 6.0.1 مارشميلو ولكن بالتحديث الأمني الخاص بشهر ديسمبر وليس يناير.

في الحقيقة جوجل ذكرت في المعلومات الخاصة بالتحديث الأمني لشهر يناير إنها قامت بسد الثغرة التي تسمح للمخترقين المرور من حماية إعادة ضبط المصنع وهو ما يجعل هذا الفيديو وهذه الطريقة ليست لها أهمية لإنه بالفعل تم سد الثغرة وهذه ميزة التحديثات الأمنية الشهرية.

ونأمل أن يقوم هذا الشخص بتحديث أجهزته قبل أن يقوم بعمل فيديوهات لكي يوضح أن هناك أجهزة يُمكن إختراقها.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1Q9gy3X

شاهد أفضل خمس سيارات موجودة بمعرض ديترويت للسيارات

notImportant
شاهد أفضل خمس سيارات موجودة بمعرض ديترويت للسيارات


بدأت فعاليات معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات بمدينة ديترويت هذا الأسبوع حيث شهد المعرض تجمع العديد من السيارات الفخمة الجديدة وكذلك تجمع بعضاً من شركات صناعة السيارات العالمية الرائدة.



وإليكم أفضل خمس سيارات تم عرضها في معرض ديترويت للسيارات بالترتيب:

سيارة مرسيدس بنز - E-Class:



هي سيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم مزودة بنظام قيادة شبة ذاتي قادر على التحكم في سرعة السيارة والفرامل وقيادة السيارة وتوجيهها بسرعة تصل إلى 130 ميل في الساعة.

أيضاً ففي حال عدم وجود علامة للحارة أو المسار المحدد للسيارات فإن هذه السيارة قادرة على تحديد الحارة والسير بسرعة 81 ميل في الساعة وفي حال الضغط على أشارة تغيير الإتجاه فإن السيارة سوف تقوم بتغيير الحارة التي تسير فيها.

كذلك يُمكن لمالك السيارة توقيفها في موقف السيارات عن طريق تطبيق ذكي خاص بتوجيه السيارة عن بعد يتم تثبيته على الهاتف وهذا يعني إنه لا داعي للقلق عند محاولة فتح الأبواب في حال ركون أو وقوف السيارة.

وسوف تطرح هذه السيارة في عام 2017 وستكون مدعومة بمحرك تربو قدرته 241 حصان مزود بـ 4 أسطوانات للوقود ومع ذلك فقد وعدت مرسيدس بإطلاق إصدارات أكثر قوة في وقت لاحق.

سيارة هيونداى جينيسيس G90:



تأتي هذه السياره بإصدارين الأول بمحرك تيربو مزدوج من نوع V6 بسعة 3.3 لتر بقدرة 365 حصان والإصدار الثاني بمحرك سعته 5 لتر من نوع V8 بقدرة 420 حصان.

وتحتوي السيارة بداخلها على شاشة عرض لعرض الفيديوهات والمواد الترفيهية بحجم 12.3 بوصة وشاشة بحجم 7 بوصة تعمل بتقنية TFT تُتيح عرض الرؤية بزاوية 360 درجة مما يساعد في وقوف السيارة وركنها في المساحات الضيقة كذلك فالسيارة مجهزة بجهاز إستشعار لقياس مستوى ثانى أكسيد الكربون ومزودة أيضاً بنظام جودة الهواء الذي يعمل على تحسين نوعية الهواء الموجود بداخل السيارة وهو مايجعلها الخيار المرجح للمشتريين الصينيين.

سيارة لينكولن كونتيننتال:



تأتي هذه السيارة الفخمة الرائعة مع محرك تيربو من نوع V6 بقدرة 400 حصان وسعته 3 لتر مع نظام دفع رباعي إختياري وتعتبر هذه السيارة هي الشكل الجديد لسيارات لينكولن كونتيننتال الشهيرة.

سيارة إنفينيتى Q60:



تعتبر هذه السيارة إعادة تشكيل وإعادة تسمية للسيارة G37 كوبية وتأتي هذه السيارة بإصدارين مع محرك تربو مزدوج من نوع V6 سعته 3 لتر بقدرة محرك تبلغ أما 300 حصان أو 400 حصان كذلك يوجد طراز آخر من نفس السيارة ويأتي بمحرك تربو قدرته 208 حصان بسعة 2 لتر ومزود ب 4 أسطوانات للوقود.

أيضاً فهذه السيارة مزوده بإعدادات للقيادة للتخفيف من الآلام التي تصيب منطقة الكتف والظهر والفقرات أثناء القيادة وهذه الإعدادات يُمكن تعديلها إلكترونياً وهي Sport و Sport+.

سيارة ليكسزس إل سى 500:



تأتي هذه السيارة بسقف أختياري مصنوع من ألياف الكربون يعمل كمركز ثقل منخفض للغاية ليس ذلك فحسب فلضمان التوزيع المتوازن للثقل بالسيارة تم وضع البطارية في صندوق السيارة وتأتي هذه السيارة مع محرك من نوع V8 بسعة 5 لتر بقدرة 467 حصان وناقل سرعات مخصص للنقل بين 10 سرعات وهو كما تقول الشركة أخف من ناقل السرعات المخصص للنقل بين 8 سرعات وتصل السيارة من 0 إلى سرعة 60 ميل فى الساعة في مدة زمنية قدرها 4.5 ثانية.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1PdmIL2

هواتف شاومي متوفرة الأن للبيع في الإمارات وقريباً السعودية وعدد من الدول العربية الآخرى

notImportant
هواتف شاومي متوفرة الأن للبيع في الإمارات وقريباً السعودية


في بداية شهر ديسمبر الماضي أعلنت شركة شاومي الصينية عن هاتف Mi 4i في السعودية واليوم الشركة الإماراتية Task FZCO كشفت عن إنها ستوفر أجهزة الشركة في الإمارات والسعودية وعدد من الدول العربية.



شركة Task FZCO قامت بعمل شراكة مع شركة إتصالات في الإمارات لكي توفر عدد من أجهزة شاومي وهما Redmi 2 Pro وسيتوفر للبيع بسعر 449 درهم إماراتي.

وهاتف Redmi Note 2 سيتوفر للبيع بسعر 719 درهم إماراتي وهاتف Mi 4i سيتوفر للبيع بسعر 899 درهم إماراتي وهاتف Mi Note سيتوفر للبيع بسعر 1699 درهم إماراتي ونأمل أن تتوفر هواتف الشركة قريباً في مصر.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1n1R4dw

سامسونج: الجيل الثاني من تقنية FinFET 14nm سيتم إستخدامه في تصنيع معالجات Exynos 8 و Snapdragon 820

notImportant
سامسونج: الجيل الثاني من FinFET 14nm سيتم إستخدامه في Exynos 8 و SD820


أعلنت سامسونج اليوم بشكل رسمي عن أن معالجها Exynos 8 الذي سنراه في هاتف Galaxy S7 سيعتمد على الجيل الثاني من تقنية FinFET 14nm.



سامسونج تقول أن الجيل الثاني من تقنية 14nm FinFET LPP وحروف LPP إختصار لجملة Low-Power Plus أسرع بنسبة 15% من الجيل الأول والذي كان يُشار إليه بإختصار LPE وهو إختصار لجملة Low-Power Early كذلك الجيل الثاني أقل في إستهلاك الطاقة بنسبة 15%.

بجانب ذلك أعلنت سامسونج بشكل رسمي إنها ستكون المطورة لشريحة معالج كوالكوم Snapdragon 820 وستعتمد في تطوير المعالج على الجيل الثاني من تقنية 14nm FinFET.

يُذكر إنه متوقع أن توفر سامسونج نسختين من هاتف Galaxy S7 واحدة ستعمل بمعالج سامسونج Exynos 8 والآخرى ستعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 820.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1J4RPMW

شاومي تعلن عن نسخة جديدة من هاتف Redmi Note 3 بمعالج Snapdragon 650

notImportant
شاومي تعلن عن نسخة جديدة من هاتف Redmi Note 3 بمعالج Snapdragon 650


في شهر نوفمبر الماضي أعلنت الشركة الصينية شاومي عن هاتف Redmi Note 3 واليوم كشفت الشركة عن نسخة جديدة من الهاتف تأتي ببعض الإختلافات عن النسخة التي تم الإعلان عنها نهاية العام الماضي.



النسخة الجديدة من هاتف Redmi Note 3 تأتي بمعالج Snapdragon 650 سداسي النواة يعمل بتردد 1.8GHz بدلاً من معالج ميدياتك Helio X10 الذي كان يتواجد في النسخة التي تم الإعلان عنها في نوفمبر.

كذلك تأتي النسخة الجديدة بكاميرا خلفية دقتها 16 ميجا بيكسل بدلاً من الـ 13 ميجا بيكسل التي تتواجد في النسخة الآخرى من الهاتف أما باقي المواصفات فكما هي.

يأتي هاتف Redmi Note 3 بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة 1080p ورامات بحجم 2 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت أو رامات بحجم 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت.

يأتي الهاتف ببطارية قوتها 4,050 ميلي أمبير وقارئ للبصمة وهو أول هاتف من شاومي يأتي بقارئ للبصمة ومصنوع بشكل كامل من المعدن ويُباع بسعر 151 دولار لنسخة الـ 2 جيجا بايت رام ولم يتم الإعلان عن سعر نسخة الـ 3 جيجا بايت رام.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1OQYJpe
mercredi 13 janvier 2016

خدمة Google Play Books متوفرة الأن في مصر وباقي الدول العربية

notImportant
خدمة Google Play Books متوفرة الأن في مصر وباقي الدول العربية


منذ أيام قليلة تم تفعيل خدمة Netflix في الدول العربية وكنا نأمل أن تتفعل كذلك خدمات جوجل مثل خدمة الكتب والموسيقى والأفلام في دولنا العربية ويبدو أن عملاقة البحث بدأت في هذا الأمر بالفعل.



اليوم خدمة الكتب الخاصة بجوجل وهي Play Books أصبحت متوفرة في مصر والإمارات والسعودية وكل الدول العربية تقريباً وأصبح بإمكانك تصفح الكتب الموجودة على متجر Google Play وشراء أي منها.

كذلك يوجد على المتجر كتب مجانية يُمكنك تحميلها وقرائتها والكتب المدفوعة يُمكنك تحميل عينة منها لكي تقوم بقرائتها وإذا أعجبتك تقوم بعدها بشراء الكتاب.

خبر جيد تفعيل خدمة الكتب الخاصة بجوجل في الدول العربية ونأمل أن تتفعل باقي خدمات الشركة في الدول العربية قريباً ويُمكنك تصفح متجر الكتب من هنا.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1TW2lX7

هاتف LG G5 سيأتي بتصميم مختلف ودرج لتغيير البطارية ومعالج Snapdragon 820 وقارئ للبصمة

notImportant
هاتف LG G5 سيأتي بتصميم مختلف ودرج لتغيير البطارية وقارئ للبصمة


الفترة السابقة رأينا العديد من التسريبات عن رائد إل جي القادم G5 واليوم ظهرت تسريبات جديدة عن الهاتف مثيرة للأهتمام.



تقرير جديد قادم من كوريا ذكر أن هاتف LG G5 سيأتي بدرج في الجهة الخلفية سيتواجد به بطارية الهاتف حيث يُمكن سحب هذا الدرج من الجهة السفلى للهاتف للخارج وتغيير البطارية ثم وضعه مرة آخرى كما كان.

بجانب ذلك يذكر التقرير أن إل جي تنوي تغيير أماكن أزرار التحكم في الصوت في هاتف G5 حيث سيكون مكانهم في أحد جوانب الهاتف بدل من تواجدهم في الجهة الخلفية مثل هواتف الشركة الحالية.



زرار الـ Power سيتواجد في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا ولكن لن يكون مدمج معه قارئ البصمة بل سيأتي الهاتف بزرار للـ Home سيكون مدمج معه قارئ البصمة وسيدعم تقنية الدفع من خلال الهاتف.

كذلك ذكر التقرير أن هاتف LG G5 سيأتي بمعالج Snapdragon 820 وكاميرتين في الجهة الخلفية وسيكون مصنوع بشكل كامل من المعدن ومتوقع أن يتم الإعلان رسمياً عن الهاتف يوم 21 فبراير.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1PXNSJ3

ميزة إتصال الفيديو الجماعي قادمة قريباً لتطبيق سكايب على الأجهزة المحمولة

notImportant
ميزة إتصال الفيديو الجماعي قادمة قريباً لتطبيق سكايب على الأجهزة المحمولة


بالأمس تم الإعلان على المدونة الرسمية لتطبيق سكايب أن هناك ميزة جديدة قادمة قريباً لنسخة التطبيق على الأجهزة المحمولة وهي ميزة إتصال الفيديو الجماعي.



من خلال ميزة إتصال الفيديو الجماعي على تطبيق سكايب سيستطيع عدد من الأشخاص التحدث مع بعضهم من خلال الفيديو وستكون هذه الميزة مهمة للإجتماعات.

هذه الميزة ستكون متوفرة لمستخدمي سكايب على أندرويد وويندوز فون و iOS ولكن لم يتم الكشف عن موعد توفرها وتوفر مايكروسوفت رابط يُمكن أن تسجل فيه البريد الإلكتروني الخاص بك لكي تصل لك رسالة عندما تتوفر الميزة لكي تكون أول من يقوم بتجربتها.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1Si9jIm

موتورولا: لن يتم وقف العمل على هواتف Moto G و Moto E

notImportant
موتورولا: لن يتم وقف العمل على هواتف Moto G و Moto E


لينوفو وموتورولا أكدوا خلال الأيام القليلة الماضية إنه سيتم القضاء على العلامة التجارية موتورولا وكل الهواتف التي سيتم إطلاقها الفترة القادمة ستحمل العلامات التجارية Moto للهواتف الرائدة و Vibe للهواتف المتوسطة.



بجانب ذلك كان ظهر تقرير يذكر أن أحد المسئولين في شركة لينوفو ذكر إنه سيتم وقف العمل على هاتفي Moto G و Moto E ولكن موتورولا كان لها رد على هذا الأمر من خلال موقع The Verge.

ممثل شركة موتورولا قال لموقع The Verge أن تصريحات المسئول في شركة لينوفو قد يكون أسئ فهمها وأضاف أن الشركة ليس لديها أي خطط لوقف العمل على هاتف Moto G الأكثر نجاحاً في تاريخ الشركة أو حتى هاتف Moto E.

وذكر ممثل شركة موتورولا أن هاتف Moto G كان مكسب كبير جداً للشركة فكيف يتم وقف العمل عليه؟! يُذكر أن لينوفو ذكرت أن كل هواتف Moto التي سيتم إطلاقها خلال العام الحالي ستأتي بقارئ للبصمة وستكون شاشتها 5 بوصة أو أكبر من ذلك.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1Pbd4IV

شاهد ماذا سيحدث إذا كان لديك 8 مليون متابع على إنستجرام

notImportant
شاهد ماذا سيحدث إذا كان لديك 8 مليون متابع على إنستجرام


هل تخيلت في يوم من الأيام كم التنبيهات التي ستأتي لك إذا كان لديك 8 مليون متابع على إنستجرام؟ في الحقيقة أن هناك شخص يُدعى Demy de Zeeuw لديه إجابة على هذا السؤال.



هذا الشخص لديه حساب على إنستجرام وهو 433 ولديه 8 مليون متابع تقريباً ونشر فيديو قصير على الفيسبوك يوضح فيه كم التنبيهات الهائل الذي يأتي له من خلال تطبيق إنستجرام.

يُمكنك أن تشاهد الفيديو بالأسفل وبعد مشاهدته تخيل كم التنبيهات الذي يأتي لـ Kim Kardashian التي لديها 57.5 متابع على إنستجرام.

 

 

When you post epic content on instagram.com/433 8 million followers, this is how your pushnotification will look like.. ☕



from أخبار التقنية http://ift.tt/22Z8bwU

إل جي تشوق للإعلان عن هاتف G5 يوم 21 فبراير؟

notImportant
إل جي تشوق للإعلان عن هاتف G5 يوم 21 فبراير؟


الشهر القادم سيكون هناك مؤتمر MWC 2016 ومتوقع أن نرى خلال أحداث هذا المؤتمر هواتف ذكية جديدة على عكس مؤتمر CES 2016 ويبدو أن أول شركة قامت بالتشويق عن شئ ستقدمه لنا خلال أحداث المؤتمر هي إل جي.



إل جي نشرت صورة تشويقية بها صندوق موسيقى مع جملة "Play Begins" وتاريخ 21 فبراير 2016 وقد تكون الشركة تقوم بالتشويق للإعلان عن هاتفها الرائد G5 في هذا اليوم أو قد تقدم لنا خليفة الـ V10.



على كل حال الصورة التشويقية غامضة ولكن متوقع أن تقدم لنا إل جي الشهر القادم هاتف ذكي جديد سننتظر ونرى ما هو.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1OhR9Cv

سامسونج قد تعلن عن هاتف Galaxy S7 Edge و S7 Edge+ بجانب S7 يوم 21 فبراير

notImportant
سامسونج قد تعلن عن هاتف Galaxy S7 Edge و S7 Edge+ بجانب S7 يوم 21 فبراير


الفترة السابقة رأينا العديد من التسريبات عن سلسلة هواتف سامسونج Galaxy S7 وكانت أخر هذه التسريبات رصد هاتف S7 Edge+ على موقع برنامج الإختبارات AnTuTu واليوم المسرب الشهير evleaks كشف عن معلومات جديدة تخص الأجهزة التي ستعلن عنها سامسونج يوم 21 فبراير.



المسرب evleaks نشر صورة توضح أن سامسونج ستعلن يوم 21 فبراير عن 3 هواتف ينتموا لسلسلة S7 وهما S7 و S7 Edge و S7 Edge+ ومتوقع أن يأتي الأول والثاني بشاشة قياسها 5.1 بوصة بينما الأخير متوقع أن يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة.



يُذكر إنه متوقع أن تأتي سلسلة هواتف S7 ببعض المميزات التي افتقدها الـ Galaxy S6 مثل إمكانية تركيب بطاقات microSD وأن يكون الهاتف مُضاد للماء وكذلك سيأتوا ببطارية أكبر من بطارية الجيل السابق.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1OhR9Cu

جوجل: مؤتمر المطورين Google I/O 2016 سيبدأ يوم 18 مايو

notImportant
جوجل: مؤتمر المطورين Google I/O 2016 سيبدأ يوم 18 مايو


في الغالب ما يتم إقامة مؤتمر المطورين الخاص بشركة جوجل Google I/O في شهر مايو من كل عام وبالأمس أعلن الرئيس التنفيذي لعملاقة البحث سوندار بيتشاي عن ميعاد مؤتمر I/O 2016.



سوندار بيتشاي ذكر على حسابه الرسمي على تويتر أن مؤتمر I/O 2016 سيبدأ يوم 18 مايو وسينتهي يوم 20 مايو وسيتم إقامة المؤتمر في مدينة كاليفورنيا في ماونتن فيو.

الرئيس التنفيذي لجوجل لم يذكر أي تفاصيل آخرى تخص مؤتمر I/O 2016 ولكنه ذكر إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المؤتمر قريباً ومتوقع أن لا تعلن الشركة عن أي أجهزة جديدة خلال أحداث المؤتمر ولكن في الغالب ستقدم لنا النسخة التجريبية من Android N.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1Q4ERjq
mardi 12 janvier 2016

تحديث ويندوز 10 موبايل سيصل لأجهزة لوميا يوم 19 يناير

notImportant
تحديث ويندوز 10 موبايل سيصل لأجهزة لوميا يوم 19 يناير


كانت ظهرت تسريبات تذكر أن مايكروسوفت ستبدأ في إرسال تحديث ويندوز 10 موبايل للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز فون 8.1 اليوم ولكن يبدو أن هذا الأمر لن يحدث لأن اليوم قارب على الإنتهاء.



واليوم شركة الإتصالات السويسرية Swisscom كشفت عن موعد جديد قد يصل فيه التحديث لمستخدمي أجهزة لوميا التي تعمل بنظام ويندوز فون 8.1 حيث ذكرت أن التحديث سيبدأ في الوصول يوم 19 يناير.

نأمل أن يصل التحديث لمستخدمي أجهزة لوميا قريباً وأن لا تتأخر مايكروسوفت أكثر من ذلك في إرسال التحديث.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1J0TO4T

لينوفو تكشف عن بعض تفاصيل أجهزة Moto التي سيتم إطلاقها في 2016

notImportant
لينوفو تكشف عن بعض تفاصيل أجهزة Moto التي سيتم إطلاقها في 2016


منذ أيام قليلة ظهرت تقارير تذكر أن لينوفو قررت قتل العلامة التجارية موتورولا وقررت الإعتماد على العلامة التجارية Moto على الهواتف صاحبة المواصفات العالية والعلامة التجارية Vibe على الهواتف صاحبة المواصفات المتوسطة.



اليوم نائب رئيس شركة لينوفو Chen Xudong كشف عن بعض التفاصيل المهمة التي تخص أجهزة Moto التي سيتم إطلاقها خلال عام 2016 حيث ذكر أن كل أجهزة Moto التي سيتم إطلاقها خلال العام الحالي ستأتي بقارئ للبصمة.

وذكر أن قارئ البصمة سيكون جزء لا يتجزأ من الهاتف وقد يقصد بهذه الجملة أن الشركة ستستخدم تقنية قارئ البصمة الخاصة بشركة كوالكوم والتي لا تحتاج إلى أزرار أو أجهزة أستشعار لكي تعمل.

كذلك ذكر أن أجهزة Moto التي سيتم إطلاقها في عام 2016 ستأتي بشاشة قياسها 5 بوصة أو أكبر وستقدم الشركة تصميمات مختلفة للهواتف لكي تناسب كل المستخدمين وأضاف أن موتورولا ولينوفو سيقوموا بدمج واجهتهم سوياً وستكون متوفرة هذه الواجهة الموحدة في كل الأجهزة التي سيتم إطلاقها العام القادم.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1PUowMd

شحنات آيفون ستواجه إنخفاض في نهاية مارس لم يحدث منذ إطلاق أول آيفون

notImportant
شحنات آيفون ستواجه إنخفاض في نهاية مارس لم يحدث منذ عام 2007


شركة الإستثمار Piper Jaffrey كشفت عن تقديراتها لشحنات الآيفون في الربع الأول من عام 2016 والذي ينتهي بنهاية شهر مارس حيث ذكرت أن الشحنات ستنخفض بنسبة 12% لكي يصل عدد وحدات الآيفون التي تم شحنها خلال هذا الربع إلى 55 مليون وحدة.



وإذا كانت تقديرات شركة Piper Jaffrey سيعتبر هذا أول إنخفاض يحدث في شحنات الآيفون على أساس سنوي منذ عام 2007 وتتوقع الشركة أن يحدث إنخفاض كذلك في الربع الثاني من العام الحالي حيث ستنخفض شحنات الآيفون إلى 45 مليون وحدة.

يُذكر إنه منذ أيام قليلة ظهر تقرير يؤكد أن آبل طلبت من مصنعي أجزاء الآيفون أن يقوموا بتخفيض عملية إنتاج أجزاء هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus بنسبة 30% وذلك بسبب قلة الطلب عليهم خلال هذه الفترة.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1mUhmyz

وضيعة Night Shift في iOS 9.3 ستساعدك على النوم

notImportant
وضيعة Night Shift في iOS 9.3 ستساعدك على النوم


آبل قالت أن تحديث iOS 9.3 سيأتي بميزة جديدة ستساعد المستخدمين على النوم وهذه الميزة تُدعى Night Shift.



كانت ظهرت دراسة سابقة تذكر أن التعرض للضوء الأزرق الساطع في المساء قد يؤثر على الساعة البيولوجية الخاصة بك ولا تستطيع النوم لكن ميزة Night Shift ستحل هذه المشكلة.

ميزة Night Shift ستجعل ألوان شاشة الهاتف أكثر هدوءاً عندما تبدأ الشمس في الغروب وهو ما سيساعدك على النوم وعند طلوع الشمس مرة آخرى ستعود ألوان شاشة هاتفك كما كانت بشكل تلقائي وبدون أي تدخل منك.



كذلك سيكون هناك ميزة آخرى في تحديث iOS 9.3 تُدعى Notes وهذه الميزة ستسمح لك بكتابة ملاحظات خاصة بك مع حمايتها بقارئ البصمة أو كلمة سر بحيث لا يستطيع أحد غيرك الإطلاع عليها.



المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1Sg1we9

نظام Remix OS الذي سيجلب أندرويد للكمبيوتر الخاص بك متوفر الأن للتحميل

notImportant
نظام Remix OS الذي سيجلب أندرويد للكمبيوتر الخاص بك متوفر الأن للتحميل


ذكرنا لكم منذ أيام قليلة أن شركة Jide التي قام بتأسيسها ثلاثة من موظفي جوجل السابقين تستعد لإطلاق نظام يُدعى Remix OS وهو يعتبر نظام أندرويد لكن للكمبيوتر الخاص بك.



شركة Jide ذكرت أن نظام Remix OS سيتوفر للتحميل مجاناً منتصف الشهر الحالي وبالفعل اليوم أصبحت نسخة المطورين من النظام متوفرة مجاناً للتحميل ويُمكنك الحصول عليها من هنا.

نظام Remix OS يشبه بشكل كبير نظام Chrome OS ويدعم تشغيل تطبيقات أندرويد ويدعم كذلك العمل بجانب النظام الموجود على جهازك الحالي سواء كان ويندوز أو ماك أو لينيكس.

شركة Jide تطلب من المطورين أن يقوموا بمساعدتها في جعل تطبيقات أندرويد تعمل بشكل أفضل مع نظام Remix OS ويتطلب الأمر لكي تقوم بتثبيت النظام على جهازك وجود "فلاشة" مساحتها لا تقل عن 8 جيجا بايت وتكون بنظام FAT32.

النظام يبدو واعد جداً وأتمنى أن يهتم المطورين به لكي تعمل تطبيقات أندرويد بشكل أفضل معه وشخصياً سأقوم بتجربته قريباً.

المصدر



from أخبار التقنية http://ift.tt/1OfO5qK
عربي باي